260 مليار جنيه رصيد الشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد 25% للأهلي المصري

بنوك عربية

كشف هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن رصيد الشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد 25 في المائة ؜ و25.5 في المائة؜ بلغ حوالي 260 مليار جنيه مصري.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أنه تم تنفيذ ما يقارب 60 في المائة؜ منها من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الاتصال) والباقي من خلال فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية.

كما سيتم التوقف عن طرح الشهادة السنوية المذكورة بنهاية الشهر الحالي. 

وجذبت الشهادة منذ إطلاقها في 04 يناير الحالي حوالي 62 ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الأهلي المصري.

ويأتي ذلك بعد طرح البنك الأهلي المصري لشهادة إدخارية مدتها عام واحد بفائدة 25 في المائة تُصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5 في المائة تصرف شهريا.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية طرحها في كافة فروع البنك الأهلي المصري، وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

وتطرح الشهادة الإدخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصّرا (مصريين وأجانب).

ويقع إحتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز إسترداد قيمة الشهادة قبل مضي 06 أشهر إعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الإسمية، ويمكن إستردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الإستردادية المقررة بالبنك.

كما أن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري، وكذلك عن طريق الإنترنت البنكي، وتطبيق الموبيل البنكي، وكذلك من خلال مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنك 19623.

يأتي ذلك بعد أن قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في إجتماعها لأخر العام المنقضي 2022، الذي عقد يوم الخميس، الموافق لـ 22 ديسمبر 2022، رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25 في المائة، 17.25 في المائة و16.75 في المائة، على الترتيب.

كما وقع رفع سعر الإئتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75في المائة.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط