بنك قناة السويس يتسلم جائزة أفضل رئيس تنفيذي

بنوك عربية

حصد حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس المصري، على جائزة أفضل رئيس تنفيذي للعام المنقضي2022، خلال الحفل الذى نظمته مجلة إنترناشونال فاينانس البريطانية (المتخصصة في الأسواق الناشئة)، ويتم تسليم الجائزة إلى المسؤولين عن المؤسسات التي قدمت أعلى معايير التطوير والتميز.

وأكد حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس أثناء تسلمه الجائزة، أن تلك الجائزة هي دليل على إلتزام بنك قناة السويس الدائم بتحسين خدماته المصرفية رغم التحديات المختلفة، والمساهمة بشكل إيجابي في تعزيز مسيرة التنمية الإقتصادية وتطوير القطاع المصرفي بشكل عام.

ويُذكر أن الجائزة جاءت تتويجا للنتائج المحققه في عام إستثنائى شهد معدلات نمو غير مسبوقه وكذلك التطورات التي شهدها البنك خلال الأعوام الماضية، منذ توليه رئاسة بنك قناة السويس عام 2017،وما تم من إعادة هيكلة البنك والتوسع في كافة الأنشطة المصرفية والتعامل مع الملفات الشائكة للبنك بأحدث الطرق العلمية.

ومن ضمن التحديات لخلق كيان مصرفى شامل عدم وجود نشاط للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وبناءً على ذلك تم إنشاء إدارات جديدة لهذا النشاط مع إدارة المخاطر المتعلقة بها، وكذلك عدم وجود نشاط التجزئة المصرفية ولذلك تم إنشاء إدارة جديدة للتجزئة المصرفيه وإدارة المخاطر المتعلقة بها، كما شهدت تلك الفترة ترتيب العديد من القروض المشتركة ضمن تحالفات قوية وذلك في القطاعات الإستراتيجية المرتبطه بخطط التنمية .

ووقع تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات ببنك قناة السويس لتتفق مع مرحلة الإنطلاق الى الخدمات الرقمية وتحقيق الشمول المالي بإطلاق حزمة كبيرة من الخدمات التي ترتبط بالتكنولوجيا الإلكترونية، حيث تم تطوير مكونات شبكة البنك وإستبدال أجهزة الشبكة القديمة، وتطوير مركز الطوارئ، وتطوير نظام البنك الرئيسي، وتطوير أجهزة الرقابة والحماية، وإحلال وتجديد أجهزة الخوادم الرئيسية، وكذلك زيادة أجهزة الإتصالات وخطوط الإتصالات.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد قفزت صافى أرباح البنك الى 735 مليون جنيه مصري بنهاية سبتمبر2022 مقارنة بقيمة 377 مليون جنية مصري في سبتمبر2021 بنسبة نمو قدرها 95 في المائة، مدعوما بزياده صافى الدخل من العائد بنسبة 17 في المائة.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط