بنك مصر يُوقف شهادات الـ 25% غدًا الثُلاثاء

بنوك عربية

أعلن محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر أنه سيتم وقف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25 في المائة وعائد شهري 22.5 في المائة، بنهاية يوم عمل الثلاثاء 31 يناير 2023 كما سبق التنويه عنه من قبل.

وأكد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر في وقت سابق أن شهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25 في المائة حققت الهدف المنشود منها، موضحا أنه في غضون أيام سيتم وقف العمل بها، وبحد أقصى نهاية هذا الشهر.

ويأتي ذلك بعد قرار بنك مصر بإعادة إصدار الوعاء الإدخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة إدخار مدتها عام تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الإحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 25 في المائة سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة.

كما أنه ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد 22.5 في المائة سنويًا.

وتبدأ فئات شهادة طلعت حرب من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر من المصريين أو الأجانب، ويتم إحتساب المدة إعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

كما تُتيح الإقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات إئتمانية بضمانها، ويُمكن إسترداد الشهادة بعد مضي 6 شهور إعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الإسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

بالإضافة إلى إمكانية شراء الشهادات من أي فرع من فروع بنك مصر التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما يمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online، أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر، التي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي