غدا.. إنهاء طرح شهادة الـ22.5% ؜و25% للأهلي المصري

بنوك عربية

كشف البنك الأهلى المصري، أنه تقرر إنتهاء طرح الشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد 22.5 في المائة و 25 في المائة؜ بنهاية عمل الغد الثلاثاء الموافق لـ 31 يناير 2023. 

وأعلن البنك الأهلي المصري، أن رصيد هذا الوعاء الإدخاري بلغ حوالى 290 مليار جنيه مصري، تم تنفيذ ما يقارب 60 في المائة من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الإتصال الهاتفية) والباقي من خلال فروع البنك بمختلف محافظات الجمهورية والتي ساهمت في إنضمام حوالى 75 ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الأهلي المصري منذ طرح الشهادة في 04 يناير 2023.

ويأتي ذلك بعد طرح البنك الأهلي المصري لشهادة إدخارية مدتها عام واحد بفائدة 25 في المائة تُصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5 في المائة تصرف شهريا.

وتُطرح الشهادة الإدخارية الجديدة من البنك الأهلي المصري بفئات 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصّرا (مصريين وأجانب).

ويقع إحتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، ويمكن الإقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز إسترداد قيمة الشهادة قبل مضي 06 أشهر إعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الإسمية، ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الإستردادية المقررة بالبنك.

كما أن كافة الشهادات مٌتاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري، وكذا عن طريق الإنترنت البنكي، وتطبيق الموبيل البنكي، وكذلك من خلال مركز الإتصالات الهاتفية الخاص بالبنك 19623.

م ذلك بعد أن قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في إجتماعها يوم الخميس، الموافق 22 ديسمبر 2022، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25في المائة، 17.25 في المائة و16.75 في المائة، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الإئتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75 في المائة.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي