CIB مصر يُعلن وقف طرح شهادة الـ22.5% و20%

بنوك عربية

أوقف البنك التجاري الدولي- مصر CIB طرح إصدار الشهادة الإدخارية للأفراد لمدة عام ونصف (ما يعادل 18 شهرا) بعائد سنوي يصل إلى 20 في المائة يصرف شهريا و22.5 في المائة يصرف عند الإستحقاق، نهاية عمل أمس الثلاثاء.

ويُذكر أن البنك التجاري الدولي كان قد أعلن عن إصدار الشهادة الإدخارية للأفراد لمدة عام ونصف (ما يعادل 18 شهرا) بعائد سنوي يصل إلى 20 في المائة يصرف شهريا و22.5 في المائة .

وإستحوذ البنك التجاري الدولي (CIB)، بنك القطاع الخاص في مصر على الحصة المتبقية بنسبه 49 في المائة من بنك Mayfair CIB في كينيا وبذلك يصبح CIB مالكًا بالكامل للبنك.

وجاءت هذه الخطوة إستكمالا لخطط البنك التوسُعية في إفريقيا والتي يسعى البنك التجاري الدولي CIB من خلالها إلى إستطلاع وتقييم فُرص الإستثمار المُتاحة في القارة الإفريقية له ولعُملائه، والإستفادة من جهود التكامُل الإقليمي والقاري ودعم التجارة البينية بين دول القارة خاصةً في ظل عضوية مصر وكينيا للسوق المُشتركة لشرق وجنوب وإفريقيا (COMESA) وإتفاقية التجارة الحُرة القارية الإفريقية.

وفي الربع الثالث من العام المنقضي 2022 حقق البنك التجاري الدولي – مصر CIB، صافي أرباح بقيمة 4.42  مليار جنيه مصري، بزيادة 38.99 في المائة على أساس سنوي، مقابل صافي أرباح 3.18 مليار جنيه مصري خلال الربع المقارن قبل عام.

ونما صافي دخل البنك التجاري الدولي – مصر CIB، من العائد خلال الربع الثالث من 2022 ليسجل 8.09 مليار جنيه مصري، مقابل 6.46 مليار جنيه مصري خلال الفترة المقارنة من العام 2021.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط