بورصتا مصر والسعودية توقعان مذكرة تعاون مشترك

بنوك عربية

أبرمت البورصة المصرية ومجموعة تداول السعودية مذكرة تفاهم بغرض تعزيز جهود التعاون المشترك وذلك بحضور محمد فريد صالح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بمصر.

وتسعى المذكرة التي تم توقيعها على هامش فعاليات ملتقى السوق المالية السعودية التي تسضيفه الرياض خلال الفترة من يوم الأحد بتاريخ 12 فبراير ولغاية يوم غد الثلاثاء 14 من شهر فبراير الجاري تنمية التعاون المشترك للتعرف على أهم التطورات والاليات التي يعمل عليها السوقين.

وبهذه المناسبة، أكدرامي الدكاني رئيس البورصة المصرية أهمية التعاون المشترك مع مجموعة التداول خاصة في مجالات التقنية والتكنولوجيا المالية، وكذلك التبادل المشترك للخبرات والعمل على تنمية الموارد البشرية بالسوقين والتنسيق بينهما فيما يخص المشاركة بالفعاليات الاقليمية والدولية في الأمور المتعلقة بأسواق المال.

وبين الدكاني، رئيس البورصة المصرية، أن تبادل الخبرات حول جهود التطويرفي ملفات الإستدامة والحوكمة البيئية والإجتماعية وحوكمة الشركات ضمن مجالات التعاون التي ضمتها مذكرة التعاون التي تم توقيعها بين الطرفين وكذلك بحث سبل التعاون في مجالات التثقيف وتوعية المستثمرين بدور وأهمية أسواق المال في الإقتصادات الوطنية.

وستسهم الإتفاقية مع البورصة المصرية في تعزيز جهود مجموعة تداول لتطوير سوق مالية متقدمة ومتنوعة ومتكاملة توفر فرصاً مجزية للمستثمرين الإقليميين والدوليين، بما يتماشى مع مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية السعودية 2030.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط