مصر تبحث أطر التعاون مع البنك الإسلامي للتنمية

بنوك عربية

بحث محمد الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وعبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية اليوم الثلاثاء، في دبي، أطر التعاون القائم بين مصر والبنك الإسلامي للتنمية.

وعلى هامش الإجتماع، أعلن المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد مناقشة أطر التعاون القائم بين مصر والبنك الإسلامي للتنمية في القطاعات ذات الأولوية لعملية التنمية الجارى تنفيذها في مصر على الصعيدين الإقتصادي والإجتماعي.

وخاصةً في ضوء الدور المهم الذي قامت به مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خلال الأعوام الماضية كشريك في العملية التنموية في مصر.

كما وقع التباحث بشأن الجهود المصرية لتحقيق الإصلاح الإقتصادي، والتي ساهمت في صمود الإقتصاد في مواجهة الأزمة الإقتصادية العالمية، ومواصلته النمو وتعظيم الإستثمارات الأجنبية المباشرة.

وإنطلقت القمة العالمية للحكومات أمس الإثنين، بإمارة دبي فى الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونحو 20 رئيس دولة وحكومة وأكثر من 250 وزيرا ورؤساء نحو 80 منظمة دولية، وعدد كبير من خبراء الاقتصاد الدوليين ورؤساء الشركات العالمية.

وإنظم الرئيس عبد الفتاح السيسي في “المائدة المستديرة للشركات المليارية”، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات القمة العالمية للحكومات بإمارة دبي، وبحضور مسئولي عدد من كبريات الشركات الناشئة المليارية في تطبيقات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية والإدارة المستدامة للموارد.

وقد تم خلال اللقاء حواراً مفتوحاً مع ممثلي الشركات الذين أبدوا اهتماماً بالعمل فى مصر، أو التوسع فى مشاريعهم القائمة، حيث أكد الرئيس حرص مصر على التواصل المستمر مع المستثمرين للتعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجههم والعمل على حلها وتذليل كافة العقبات أمامهم، مشيراً إلى أهمية دور القطاع الخاص، خاصةً الشركات الناشئة ورواد الأعمال، وذلك كقاطرة للتنمية المستدامة من خلال الاستثمارات ونقل المعرفة لاسيما الحديثة والتكنولوجية.

كما وقع في هذا الصدد إستعراض جهود الدولة لجذب الإستثمارت وتشجيع ريادة الأعمال، فضلاً عن مناقشة آفاق التعاون والمشاريع المستقبلية الممكنة بين مصر والحضور من الشركات والمؤسسات.

وذلك في ضوء التقدم المحرز على مستوى الإصلاح الاقتصادي الهيكلي وتهيئة البنية التشريعية والمؤسسية لجذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية إلى مصر، إلى جانب ما تتمتع به مصر من مقومات كقوى بشرية وبنية أساسية مؤهلة تم تحديثها، والتوسع فيها خلال الأعوام الماضية، ومصادر متنوعة للطاقة وسوق ضخمة.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي