رسمياً.. بنك دخان ضمن أنظمة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية

بنوك عربية

كشفت شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، اليوم الخميس، تسجيل بنك دخان القطري على أنظمتها.

وأوضحت في بيان لها إلى أن الأسهم متاحة للسحب من قبل شركات الخدمات المالية “الوسطاء” بداية من اليوم الخميس الموافق لـ 16 فبراير 2023.

وفي يوم الثلاثاء الموافق لـ 17 يناير الماضي 2023، أقرت الجمعية العامة غير العادية لبنك دخان التحول على شركة مساهمة عامة قطر، والإدراج المباشر في بورصة قطر، فضلاً عن زيادة نسبة تملك الأجانب.

وكشفت بورصة قطر في يوم الأحد الموافق للخامس من فبراير الجاري، قبول أسهم بنك دخان للتداول في تلك السوق الرئيسية بدءََ من يوم الثلاثاء المُقبل21 فبراير الجاري، وذلك بعد إستكمال جميع الإجراءات الفنية والتنظيمية والإدارية، ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة في السوق الرئيسية إلى 50 شركة مساهمة.

ومن المنتظر أن تدرج جميع أسهم الشركة برأسمالها البالغ 5.234 مليار سهم إدراجاً مباشراً دون طرح أسهمها للإكتتاب العام، إذ يشترط للإدراج المباشر في السوق الرئيسية توافر 100 مساهم على الأقل يمتلكون ما لا يقل عن 25 في المائة من رأس مال الشركة عند الإدراج.

ويُذكر أن أسهم بنك دخان برمز “DUBK” ستدرج في قطاع البنوك القطرية والخدمات المالية، وسيكون سعر سهم الشركة مُعوماً في يوم الإدراج الأول، بينما سيُسمح بدءََ من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10 في المائة صعوداً وهبوطاً، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي