33 مليون جنيه من بنك مصر لدعم مستشفى بهية

بنوك عربية

أبرم بنك مصر مؤخراً بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية للإكتشاف المُبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان، وذلك للتبرع بمبلغ 33 مليون جنيه مصري للمساهمة في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مستشفى بهية الثاني بالشيخ زايد لتقليل قوائم الإنتظار.

إلى جانب تقديم خدمة أفضل لكل سيدة مصرية مصابة بسرطان الثدي من خلال تقديم الدعم المادي لشراء أجهز طبية؛ متمثلة في توفير أجهزة وحدتين للكشف المبكر بالفرع الجديد بمستشفى بهية والمتوقع إفتتاحها خلال عام 2023، وتشمل أجهزة الوحدتين عدد 02 جهاز ماموجرام هذا بالإضافة إلى عدد 08 أجهزة سونار.

وجاء توقيع هذا البروتوكول إنطلاقاً من دور بنك مصر في مجال المسؤولية الإجتماعية بإعتبارها أحد محاور تحقيق التنمية المستدامة، وحرصه على سد إحتياجات المؤسسة الطبية لإستقبال أعداد إضافية من السيدات تقدر بحوالي 500 ألف سيدة سنوياً لإجراء الكشف المبكر، وينعكس ذلك على المساعدة في القضاء على قوائم الانتظار عن طريق زيادة وحدات الكشف المبكر.

ويعتبر هذا التبرع إستكمالاً من بنك مصر لدعمه للمرأة ودعمه لمحاربات سرطان الثدي، حيث ساهم البنك سابقاً مع مؤسسة بهية للإكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان، وذلك من خلال شراء أجهزة ماموجرام للكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدي، وقد مثل وجودهما إضافة قوية في تقديم خدمة الكشف المُبكر لعلاج سرطان الثدي لجميع السيدات.

كما قام بنك مصر مؤخراً بالمساهمة في عدة مشروعات تنموية خاصة بمجال الصحة، ويأتي على رأسها استكمال البنك لدعم  مستشفى سرطان الأطفال “57357”، وذلك في استجابة عاجلة لتوفير الأدوية اللازمة لعلاج الأطفال.

ويُشار إلى أن بنك مصر يحرص دائماً إنطلاقاً من دوره الرائد في مجال المسؤولية الإجتماعية بإعتبارها أحد محاور تحقيق التنمية المستدامة، وعلى المساهمة في التنمية الشاملة لمختلف قطاعات المجتمع، بما في ذلك الصحة والتعليم والثقافة والعمل والبيئة، ومساندة القرى الأكثر إحتياجاً ومشاريع المرأة المعيلة.

وكل ما يختصّ بتنمية الإنسان، كما يحرص البنك على دعم جهود الدولة في كافة المجالات التنموية، وخاصة في مجال الصحة والتعليم والتي تحرص الدولة على الإرتقاء بهما لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بما ينعكس على الصالح العام.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي