CIB يتقدم في تصنيف مشروع الإفصاح عن إنبعاثات الكربون

بنوك عربية

حصد البنك التجاري الدولي– CIB مصر على  تصنيف أكثر تقدمًا من العام السابق 2022 بالقائمة العالمية لمشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون Carbon Disclosure Project –  (CDP)، وهي منظمة عالمية غير هادفة للربح والمعيار الذهبي لإعداد التقارير البيئية عن تأثير العمليات الداخلية والمحفظة الائتمانية والإستثمارية على البيئة.

وتجاوز CIB مصر مستوى C (نطاق التوعية) ليصل إلى مستوى B- (نطاق الإدارة).

وجاء ذلك عقب كشف CIB مصر عن الأثر البيئي لعملياته للعام المنقضي 2022 من خلال مشروع الإفصاح عن إنبعاثات الكربون Carbon Disclosure Project –  (CDP).

وبهذه المناسبة، أكدت داليا عبد القادر، رئيسة قطاع التمويل المستدام بـ CIB مصر، أن ملف الإنبعاثات الكربونية الذي بدأ منذ خمسى أعوام وتمثل في خطوات ممنهجة وهو الإلتحاق بمشروع الـ CDP، وعلى مدى عامين متتاليين نجح البنك خلالهم في إرثاء منهج البصمة الإيكولوجية في سياساته وإستراتيجياته.

ووقع تفعيل ذلك من خلال جهد وجِدية عمل الإدارات المعنية تحت مجموعة عمل البصمة الأيكولوجية Ecological Footprint Workstream فحصل البنك على تصنيف أعلى لعام 2022 ونحن على ثقة لإستكمال أداء البنك فيما يخص عملياته الداخلية التشغيلية ومحفظة عملائه بنفس الجدية والمنهجية، وفق المصدر ذاته.

ويُشار إلى أنه خلال العام الماضي 2022، كشفت ما يقرب من 20,000 مؤسسة حول العالم عن بياناتها من خلال (CDP)، بما في ذلك أكثر من 18,700 شركة تساوي نصف رسملة السوق العالمية، وأكثر من 1,100 مدينة وولاية ومنطقة.

ويمتلك مشروع الـ CDP أكبر قاعدة بيانات بيئية في العالم، وتُستخدم نتائج CDP على نطاق واسع لدفع قرارات الإستثمار والمشتريات نحو إقتصاد خال من الكربون.

وبالتالي يؤكد CIB على أن الشفافية والمساءلة عاملان رئيسيان لمواصلة التقدم نحو مستقبل مزدهر وأكثر إستدامة، وذلك عبر الإمتثال لمتطلبات (CDP) السنوية بإستكمال الإستبيانات المتعلقة بتغير المناخ لدعم عجلة إقتصاد منخفض الكربون ومستدام.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي