أوف أميركا مُستشارا لعرض قطر الإسلامي في صفقة مانشستر يونايتد

بنوك عربية

أعلن جاسم بن حمد آل ثاني المتحدث بإسم مصرف قطر الاسلامي QIB “المصرف”، أمس الأحد الموافق لـ 19 فبراير الجاري 2022، إختيار البنك الأميركي “بنك أوف أميركا” ليكون أحد المستشارين في صفقة شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم.

وبذلك ينضم إلى عدد من البنوك الاستثمارية والمستثمرين المشاركين في السباق للإستحواذ على النادي الشهير، وفقا لشبكة “بلومبرغ” الأميركية.

وجاسم بن حمد آل ثاني، البالغ من العمر 42 عاما، هو نجل رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني بين عامي 2007 و2013، ويترأس ما يعتبره بعضهم العرض الرئيسي لشراء “مانشستر يونايتد”، المملوك حالياً لعائلة غليزر الأميركية، بنحو 05 مليارات جنيه إسترليني (6 مليارات دولار أمريكي)، بحسب “بلومبرغ” وصحيفة “التليغرف” البريطانية.

وبين جاسم، وهو رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي وعضو سابق في مجلس إدارة “كريدي سويس غروب”، سعيه للإستحواذ على نادي الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الجمعة بتاريخ 17 فبراير 2023، في بيان عبر البريد الإلكتروني.

ومن المنتظر أن يواجه العرض القطري منافسة من الملياردير البريطاني مالك مجموعة البتروكيماويات “إينيوس” ، جيم راتكليف، الذي حصل بالفعل على تمويل من عدة بنوك بما في ذلك “غولدمان ساكس غروب” الأميركي.

وتمتلك مجموعته بالفعل ناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري، بحسب “التليغراف”.

كما طالب الملياردير بول سينجر من خلال شركته “إليوت مانجمنت” الأميركية، عرضًا للمساعدة في تمويل عروض النادي وليس لشراء النادي نفسه، وفقًا لما ذكره شخص مطلع على الأمر لـ”بلومبرغ”.

وتقدر مجلة “فوربس” ثروة جاسم الصافية بمبلغ 1.3 مليار دولار أمركي، ما يجعله واحدا من أبرز أثرياء الإمارة الخليجية.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط