الوطني الجزائري يطرح E-Trade BNA للتجارة الخارجية

بنوك عربية

أطلق في نهاية الأسبوع الماضي البنك الوطني الجزائري خدمة جديدة عبر منصة الخدمات المصرفية الإلكترونية لذات المؤسسة البنكية، يتعلق الأمر بخدمة “E-Trade BNA”، وهي خدمة إطلاع وإشعار خاصة بعمليات التجارة الخارجية، عبر نظام “سويفت” للتعاملات المصرفية والتحويلات المالية.

وأكد البنك في بيان له أن هذه المنصة الجديدة مخصصة للعملاء والأفراد والمهنيين والشركات الممارسة لنشاط التجارة الخارجية، آملا أن تنال الخدمة الجديدة، نسبة كبيرة من معاملات الجزائريين.

وعقب شرحه بإسهاب مزايا الخدمة الجديدة، إشترط البنك الوطني الجزائري، أن يكون المستفيد من هذه الأخيرة، مشتركا في خدمة “BNA. net” عبر شبكة الأنترنت أو Bn@tic عبر الهاتف المحمول، لافتاً إلى أن خدمة (E-Trade de BNA)، تتوفر على أربعة أنواع من معاملات التجارة الخارجية (سويفت) وهي متوفرة على منصة الخدمات المصرفية الإلكترونية للبنك، موزعة على القرض المستندي Crédoc، الدفع المستندي، التحويل الحر والضمانات الدولية.

وتأتي عملية إطلاق هذه الخدمة الجديدة من قبل البنك الوطني ملائمة لعروضه مع الحاجيات الجديدة للعملاء خاصة رجال الأعمال والمتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال التجارة الخارجية.

علما وأن البنك الوطني الجزائري، وضع في المدة الأخيرة 31 وكالة رقمية، تسمح لزبائنه القيام بالعمليات المصرفية بسلاسة والولوج إلى منصة الدفع الإلكتروني والموقع الإلكتروني للبنك، إضافة إلى القيام بمحاكاة القروض، التمويلات الإسلامية والتأمين، الاتصال عن بعد مع مكلف بالعملاء عبر خدمة الفيديو المباشر.

من جانب آخر، كشف البنك الوطني الجزائري عن التحضير لفتح أربعة شبابيك جديدة في مجال الصيرفة الإسلامية في 04 ولايات، رغبة في توسيع نشاطه ورفع منتجاته المالية المحتكمة إلى الشريعة الإسلامية.

وخاصة منتج “المرابحة” وهي بديل عن القروض الاستهلاكية، إذ يشتري البنك السلعة لعميله ويعيد بيعها مقابل أقساط، وهامش ربح، إلى جانب الإجارة وتمويل العقارات والمنتج الجديد الذي تم إطلاقه مؤخرا الخاص بالتأمين التكافلي.

وتجدر الإشارة إلى أن البنوك العمومية في الجزائر سجلت نتائج نوعية في العام الماضي في مجال تسويق منتجات الصيرفة الإسلامية، وذلك بفتح (294 شباك، 21766 حساب، 49 مليار دينار جزائري ودائع و5 مليار دينار جزائري تمويلات).

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط