اليوم.. مصر تبيع صكوكاً دولاريةً بعائد 11.625% لأجل 03 أعوام

بنوك عربية

شرعت مصر اليوم الثلاثاء بيع إصدار لديون إسلامية مع توقعات بتسعير الصكوك الدولارية لأجل ثلاثة أعوام بعائد أولي 11.625 في المائة، وفقاً “بلومبرغ”.

يُوتجدر الإشارة إلى أن مصر مُطالَبة بسداد سندات دولية بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي في شهر فبراير الجاري.

وتعمل بنوك “سيتي غروب” و”كريدي أغريكول” و”بنك الإمارات دبي الوطني” و”بنك أبوظبي الأول” و”بنك أبوظبي الإسلامي” و”إتش إس بي سي” في عملية الطرح، وكانت “بلومبرغ” ذكرت في وقت سابق أن الحكومة المصرية تسعى لجمع ما يصل إلى 1.5 مليار دولار أمريكي من تلك الصفقة.

يُعَتبر الطرح اليوم هو الأول لمصر في سوق الديون العالمية منذ طرح خاص بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لأول سندات مقومة بالين “الساموراي” في مارس 2022.

وتٌقدر قيمة إصدارات ديون مصر القائمة بالعملات الأجنبية نحو 39 مليار دولار أمريكي مقومة بالدولار الأمريكي واليورو، منها 1.75 مليار دولار أمريكي مستحقة هذا العام، و3.3 مليار دولار أمريكي العام المقبل، وفقًا لبيانات “بلومبرغ”.

كمت قدمت وكالة “موديز” لخدمات المستثمرين برنامجَ الصكوك المصري المقترح بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي تصنيفَ “B3″، وهذا البرنامج سيُستخدَم لتمويل مشاريع الإستثمار والتنمية.

فيما خفضت التصنيف الائتماني السيادي للبلاد إلى درجة أقل، في المنطقة غير المرغوب فيها، في وقت سابق من هذا الشهر، محذرة من أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى تقلل البلاد من التعرض للمخاطر الخارجية.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط