QNB الأهلي أفضل بنك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

بنوك عربية

حصد بنك قطر الوطني QNB الأهلي، التابع لمجموعة QNB، إحدى أكبر المؤسسات المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، على جائزة “أفضل بنك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لعام 2023” من مؤسسة غلوبال فاينانس العالمية.

تقديرًا لجهوده في تطوير خدمات ومنتجات مبتكرة تلبي احتياجات أعمال هذا القطاع الذي يلعب دوراً حيوياً في الإقتصاد الوطني.

وجاء هذه الجائزة المرموقة كشهادة جديدة على نجاح إستراتيجية البنك نحو إرساء دعائم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومساهمته في وضعه على خارطة الإقتصاد المحلي.

وبهذه المناسبة، قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، إن هذه الجائزة تأتي تتويجاً لريادة البنك لقطاع الأعمال الناشئة بفضل إستراتيجيته الطموحة التي حرصت على تطوير برامج تمويلية وحزمة من الخدمات والإستشارات والأدوات التسويقية المصممة لتناسب إحتياجات وتطلعات مختلف الشركات وأصحاب الأعمال وتتيح لهم فرصاً تصديرية جديدة في السوق.

وأكد أن بنك QNB الأهلي كان من أوائل البنوك التي حققت مستهدفات وتوجيهات البنك المركزي المصري فيما يخص نسبة الـ 25 في المائة من إجمالي المحفظة الائتمانية والتي يتم توجيهها للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

لافتا إلى أن بنك QNB الأهلي قد تخطّى تلك النسب المستهدفة لنحو 26 في المائة للمشروعات المتوسطة مع إعطاء الأولوية للمشروعات التي تعتمد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تساهم بدورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتقليل الإنبعاثات الكربونية، وتحافظ على البيئة، وتراعي الأبعاد الإجتماعية والإقتصادية والبيئية.

وقد إستندت المجلة في اختيار البنوك إلى مجموعة من المعايير الدقيقة، وأبرزها: معرفة أسواق الشركات الصغيرة والمتوسطة وإحتياجاتها، مدى إتساع نطاق المنتجات والخدمات، مكانة السوق، الإبتكار، تلبية الإحتياجات الخاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي