هيرميس تطرح سندات توريق بقيمة 998.5 مليون جنيه للتمويل العقاري

بنوك عربية

كشفت اليوم الأربعاء الموافق للثامن من مارس الجاري 2023 المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الإكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، قد نجح في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة “التعمير للتمويل العقاري- الأولى”، في قطاع التمويل العقاري، بقيمة 998.5 مليون جنيه مصري ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه مصري.   

ويُشار إلى أن سندات التوريق مضمونة بمحفظة تمويل عقاري تم إسنادها لصالح شركة “التعمير للتمويل العقاري – الأولى”، وقد تم طرح السندات على ستة شرائح، ذات العائد الثابت والمتغير، بحيث تكون موزعة كما يلي:

الشرائح ذات العائد الثابت:

  • تبلغ قيمة الشريحة “A” 73.5 مليون جنيه ومدتها 13 شهرا وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)
  • تبلغ قيمة الشريحة “B” 186.2 مليون جنيه ومدتها 36 شهرا وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)
  • تبلغ قيمة الشريحة “C” 230.3 مليون جنيه ومدتها 67 شهرا وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

شرائح توزع وفقًا لعائدات المحفظة:

  • تبلغ قيمة الشريحة “A” 91.5 مليون جنيه ومدتها 13 شهرا وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة (MERIS)
  • تبلغ قيمة الشريحة “B” 203.4 مليون جنيه ومدتها 36 شهرا وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)
  • تبلغ قيمة الشريحة “C” 213.6 مليون جنيه ومدتها 78 شهرا وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

وجاءت هذه الصفقة عقب إتمام مجموعة من صفقات التوريق في سوق ترتيب وإصدار الدين، ومن بينها إتمام الإصدار الثاني لصالح شركة “مصر إيطاليا” بقيمة 986 مليون جنيه مصري، وإتمام الإصدار الثالث لصالح شركة “بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية” بقيمة 292.5 مليون جنيه مصري.

كما نجحت الشركة في إتمام الإصدارين السادس والسابع بقيمة 170 مليون جنيه مصري و200.6 مليون جنيه مصري لصالح شركة “بريميوم إنترناشيونال” لخدمات الائتمان.

وتمكنت من إتمام الإصدار الأول لسندات توريق حقوق مالية مستقبلية لصالح شركة “سيرا للتعليم” بقيمة 800 مليون جنيه مصري وهو الإصدار الأول من نوعه في مصر.

كما نجحت الشركة في إتمام إصدار سندات بقيمة إجمالية تبلغ 1.61 مليار جنيه مصري لصالح شركة “بداية” وهو الإصدار الأول من نوعه لإحدى شركات التمويل العقاري في السوق المصري.

كما قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروّج الأوحد وضامن التغطية لصفقة الإصدار.كما قام مكتب (Dreny and Partners) للمحاماة بدور المستشار القانوني للصفقة، وتولى مكتب بيكر تيللى محمد هلال ووحيد عبد الغفار دور مدقق الحسابات.

وقام البنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) والبنك الأهلي المصري (NBE) وبنك القاهرة (BDC) بدور ضامن التغطية، وتولّى البنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) دور أمين الحفظ أيضًا.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط