اليوم.. الريان القطري يوزع الأرباح النقدية على مساهميه بنسبة 10%

بنوك عربية

أقرت الجمعية العامة العادية لمصرف الريان القطري على التوزيع النقدي المقترح للمساهمين عن العام المالي الماضي 2022، مع البدء في صرف شيكات توزيع الأرباح، وإختيار مجلس إدارة.

ووفق بيان لبورصة قطر أمس الأربعاء الموافق لـ 15 مارس 2023، وافقت العمومية على إقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10 في المائة من القيمة الإسمية للسهم عن العام المالي الماضي، بواقع 10 درهم قطري للسهم الواحد، على أن يبدأ مصرف الريان القطري بتوزيع الأرباح النقدية إبتداءً من اليوم الخميس الموافق لـ 15 مارس 2023.

كما أقرت العمومية على تقارير مجلس الإدارة ومراجع الحسابات عن العام الماضي، وحساب الأرباح والخسائر عن العام السابق، مع تعيين مدقق خارجي، وهيئة الرقابة الشرعية، وتفويض مجلس الإدارة بإضافة عضو أو أعضاء جدد أو ملء من شغرت وظيفته لأي سبب من الأسباب وتحديد مكافآت أعضاء الهيئة وأية مسائل أخرى تخصها خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

كما إختارت العمومية مجلس الإدارة للدورة الجديدة 2023-2024-2025، فقد عين جهاز قطر للاستثمار وقطر القابضة محمد حمد آل ثاني، وحمد فيصل آل ثاني، فيما عينت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية تركي الخاطر، وعينت محفظة القوات المسلحة القطرية وشركة برزان القابضة ناصر جاء الله المري.

ووقع اختيار عبدالله ناصر المسند، ومحمد السعدي، وعبدالله حمد المسند كأعضاء مستقلين، وعبد الرحمن الخيارين، ومحمد جابر السليطي، وعلي بن جاسم آل ثاني، وناصر بن حمد آل ثاني، مع تعيين عبدالله المالكي كعضو إحتياطي.

ويُذكر أن أرباح مصرف الريان القطري قد تراجعت في العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022 بنسبة 21.75 في المائة إلى 1.34 مليار ريال قطري، مقابل ربحاً بقيمة 1.72 مليار ريال قطري خلال العام 2021.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي