تعاون بين اتصالات e& وبنك مصر وأمازون لتوفير الخدمات الرقمية

بنوك عربية

وقعت أمازون AMAZON لخدمات الدفع الإلكتروني شراكة مع شركة إتصالات مصر من & e وبنك مصر، لتقديم خدمات الدفع والحلول التكنولوجية، لشركة إتصالات مصر من & e.

وأكدت أمازون في بيان أمس الأحد 26 مارس 2023 أن الشراكة تتيح لعملاء إتصالات مصر من & e تسديد مدفوعاتهم التي تشمل الفواتير والإشتراكات وعمليات شراء الأجهزة على منصة الدفع الرقمي التابعة للشركة، كما تتيح خطط تقسيط، مع 10 بنوك في مصر من بينهم بنك مصر.

وشهد توقيع الإتفاقية في القاهرة، حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة إتصالات مصر من e&، وعاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، وبيتر جورج، المدير الإداري في أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعمر الصاحي، المدير العام في أمازون مصر.

وأفاد حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر من e&: “نهدف من خلال هذا التعاون تقديم خدمات الدفع الإلكتروني عبر جميع القنوات مثل تطبيقات الهاتف المحمول ومواقع الإنترنت، وتأتي هذه الشراكة في إطار خطوات اتصالات مصر من e& للتحول إلى شركة تكنولوجيا متكاملة”.

من جهته، أوضح عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن الشراكة تأتي في إطار استراتيجية البنك نحو قيادة مستقبل المدفوعات الرقمية، وتوطين الخدمات التكنولوجية في مختلف تعاملاته بما يضمن مواكبة التطور العالمي.

وبين المغربي، إلى أن إدخال عناصر التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي سيساهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية، والاستفادة من المسارات الجديدة للتنمية الاقتصادية والمالية، بهدف تدعيم النمو وتمكين شرائح مجتمعية أكثر من الحصول على الحلول المالية الملائمة لها دعمًا وتعزيزًا لجهود الشمول المالي.

من جهته، قال عمر الصاحي، مدير عام أمازون مصر، أن الحكومة المصرية وضعت على قمة أولوياتها دعم خطط التحول الرقمي والإبتكار، تماشيًا مع رؤية الدولة 2030 وإستراتيجيتها تجاه الإقتصاد الرقمي.

وأكد الصاحي، أن التعاون مع إتصالات مصر من & eوبنك مصر هي خطوة جديدة في الطريق الصحيح لدعم أجندة التحول الرقمي للحكومة المصرية، والعمل معًا لتمكين المزيد من العملاء للإستفادة من منظومة مدفوعات رقمية سهلة وآمنة ومرنة، نحو مستقبل يدعم الدفع الغير نقدي لمصر.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط