اليوم.. المركزي المصري يُصدر سندات خزانة بقيمة 03 مليار جنيه

بنوك عربية

يُصدر البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين الموافق للثالث من إبريل 2023 سندات خزانة بقيمة 03 مليار جنيه مصري، بالتنسيق مع وزارة المالية المصرية لتمويل عجز الموازنة.

وأكد البنك المركزي المصري عبر موقعه الإلكتروني، أن الطرح  لأجل 03 أعوام.

علماً وأن الحكومة تستدين من خلال سندات وأذون الخزانة على آجال زمنية مختلفة، وتعتبر البنوك الحكومية المصرية أكبر المشترين لها.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قد قررت خلال إجتماعها الخميس الماضي ثاني إجتماعاتها خلال العام المالي المنقضي 2023، رفع أسعار الفائدة بواقع 200 نقطة أساس، وذلك للمرة الأولى في عام 2023، بعد تثبيتها في أول إجتماعاتها خلال فبراير الماضي.

وطرح البنك الأهلي المصري وبنك مصر شهادتي إدخار لمدة ثلاثة أعوام.

وأشار البنكان، في بيان إلى أن الشهادتين تعكسان الرؤية الإيجابية لانخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة مع الانخفاض التدريجي المتوقع في معدلات التضخم مع إستقرار الأسواق في ظل المتغيرات الدولية والمحلية وسياسة البنك المركزي المصري لإستهداف التضخم. 

وبين أن الشهادة الأولى ستكون ثابتة لمدة 03 أعوام بسعر 19 في المائة؜ سنوياً ويصرف العائد شهرياً، أما الثانية فشهادة متناقصة لمدة 03 اعوام بسعر سنوي 22 في المائة لأول عام و 18 في المائة؜ العام الثاني و 16 في المائة؜ العام الثالث ويصرف العائد شهرياً.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط