أرباح البنوك العمانية ترتفع في الربع الأول إلى 118.5 مليون ريال

بنوك عربية

ارتفعت الأرباح الصافية للبنوك المدرجة في بورصة مسقط في الربع الأول من العام الجاري إلى 118.5 مليون ريال عُماني مقابل 93.8 مليون ريال عُماني في الفترة المماثلة من العام الماضي مسجلة زيادة بنسبة 26.2 بالمائة.

وأشارت النتائج المالية الأولية التي أعلنت عنها البنوك عبر الموقع الإلكتروني لبورصة مسقط إلى ارتفاع أرباح جميع البنوك، وسجل بنك مسقط أعلى الأرباح عند 51.3 مليون ريال عُماني مسجلًا زيادة بنسبة 6.4 بالمائة عن الأرباح التي سجلها البنك في الربع الأول من العام الماضي البالغة 48.2 مليون ريال عُماني.

واستطاع البنك الوطني العُماني رفع أرباحه الصافية إلى 14.3 مليون ريال عُماني مقابل 10.2 مليون ريال عُماني في الربع الأول من العام الماضي، واحتل بنك صحار الدولي المرتبة الثالثة مسجلا أرباحا صافية عند نحو 13.3 مليون ريال عُماني، مقابل 8.5 مليون ريال عُماني في الربع الأول من العام الماضي.

وشهدت البنوك نموا في معظم مؤشراتها المالية، وأشارت البيانات الأولية إلى ارتفاع إجمالي الأصول للبنوك الثمانية المدرجة في البورصة بنهاية مارس الماضي إلى 37.6 مليار ريال عُماني مقابل 36.1 مليار ريال عُماني في نهاية مارس من عام 2022 مسجلة زيادة بنسبة 4 بالمائة.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط