كيو إنفست: إنتهاء إكتتاب البناء السعري لسهم “ميزة” في بورصة قطر

بنوك عربية

كشف مصرف كيو إنفست التابعة لمصرف قطر الإسلامي”المصرف” QIB عن الإنتهاء بنجاح من مرحلة إكتتاب البناء السعري للطرح العام الأولي لشركة ميزة كيو إس تي بي في السوق الرئيسية ببورصة قطر.

وبين “كيو إنفست” وفق بيان لبورصة قطر أمس الأحد السابع من مايو الجاري، بصفتها مستشار الإدراج ومدير الطرح في الطرح العام الأولي المحتمل إلى انتهاء فترة اكتتاب البناء السعري بنجاح في 06 مارس 2023، وفق الجدول الزمني الذي كُشف عنه في إعلانات سابقة.

تم هذا بعد مشاركة المستثمرين المؤهلين والتي تجاوزت الحد الأدنى (البالغ 30في المائة من الأسهم المطروحة) وفقاً لشروط هيئة قطر للأسواق المالية، وبلغ إجمالي اكتتاب البناء السعري 37.41في المائة من الطرح العام وذلك بمشاركة 07مستثمرين مؤهلين.

والمستثمرون المؤهلون هم: جهاز قطر للاستثمار (صندوق الثروة السيادي)، والهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية ممثّلة بصندوقي التقاعد المدني والعسكري، والهيئة العامة لشؤون القاصرين، وشركة قطر للتأمين، ومجموعة الدوحة للتأمين، وشركة الخور القابضة.

وتأتي الجهات أعلاه بطلبات اكتتاب وعلى أساسه تم تسعير السهم بمبلغ 2.17 ريال قطري كسعر نهائي للسهم، تتألف من قيمة اسمية قدرها ريال قطري، وعلاوة قدرها 1.16 ريال قطري ورسوم طرح وإدراج بقيمة 0.01 ريال قطري.

ومن المنتظر أن يكون الطرح العام متاحًا للأفراد والشركات خلال الفترة القادمة وبنسبة 62.59في المائة وذلك بعد إستكمال الإجراءات التنظيمية اللازمة.

وأكد حسين فخر الدين، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة كيو إنفست: “أن التسعير النهائي للأسهم بقيادة المستثمرين أنفسهم هو دليل على فعالية آلية اكتتاب البناء السعري لتوفير أعلى معايير الشفافية في تسعير أسهم الطرح العام الأولي على أساس العرض والطلب، مع مراعاة ظروف السوق والطلبات الواردة من المستثمرين المؤهلين”.

ومن المُرجح أن يبدأ الطرح العام للمستثمرين من الأفراد والشركات بعد عيد الفطر خلال النصف الأول من شهر مايو 2023 (بشرط إستكمال الإجراءات التنظيمية اللازمة)، ليتكون من 203.09 مليون سهم بنسبة 62.59في المائة من الطرح، وبسعر طرح قيمته 2.17 ريال قطري للسهم.

ويٌشار إلى أن شركة ميزة المتخصصة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات المتكاملة في دولة قطر أعلنت في يناير الماضي حصولها على موافقة هيئة قطر للأسواق المالية لبدء عملية البناء السعري بغرض تحديد سعر الطرح لأسهم الشركة، تمهيداً للمضي في طرح ما نسبته 50في المائة من رأس مالها للمستثمرين المؤسسيين والأفراد.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي