النقد الدولي: الصين لا تزال محرك النمو الرئيسي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ

بنوك عربية

أعلن صندوق النقد الدولي، أن الصين ستواصل تقديم مساهمة رئيسية في التنمية الاقتصادية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث من المتوقع أن تحافظ البلاد على نمو مطرد وتشهد إنتعاشا قويا في الإستهلاك الخاص.

وأكد الصندوق – في إصدار مايو من توقعاته الاقتصادية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ أن الاقتصاد الصيني من المرجح أن يتوسع بنسبة 05.2 في المائة خلال العام الجاري، بزيادة قدرها 0.8 نقطة مائوية عن توقعاته السابقة في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

ولفت كريشنا سرينيفاسان، مدير إدارة آسيا والمحيط الهادئ في صندوق النقد الدولي، في مؤتمر إعلامي عقده صندوق النقد الدولي ومنتدى الـ40 الصيني للتمويل، إن بيانات الربع الأول أكدت توقعات الصندوق لبداية ديناميكية في عام 2023، مع انتعاش قوي في الاستهلاك.

وتابع، أنه عادة ما تؤدي الزيادة بمقدار نقطة مائوية واحدة في النمو الصيني إلى زيادة في المتوسط بنحو 0.3 نقطة مئوية لبقية آسيا، مشيرا إلى أن الآثار غير المباشرة الناتجة عن الإستهلاك الأعلى في الصين على بقية آسيا أكبر من الآثار غير المباشرة الناتجة عن محركات النمو الأخرى مثل الإستثمار.

وبين صندوق النقد الدولي أنه من المتوقع أن يصل النمو في المنطقة إلى 04.6 في المائة بما يساهم بنحو 70 في المائة من النمو العالمي في عام 2023، مضيفًا أن الصين وحدها ستساهم بنسبة 34.9 في المائة من النمو العالمي للعام المالي الجاري 2023.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط