الأهلي العماني يدرس عرض استحواذ “أومينفست”

بنوك عربية

أفصح البنك الأهلي في موقع بورصة مسقط اليوم الأربعاء، عن استلام خطاب يفيد برغبة الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار في تقديم عرض للاستحواذ على كامل رأس المال المصدر للبنك الأهلي، والاندماج اللاحق مع بنك عمان العربي بعد الاستحواذ المفتوح.

وأشار إلى أن مجلس إدارة البنك الأهلي استلم بتاريخ 16 مايو الجاري خطاباً من الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار “أومينفست” يفيد برغبتها في تقديم عرض للاستحواذ على كامل رأس المال المصدر للبنك وفقاً للائحة الاستحواذ والسيطرة الصادرة من الهيئة العامة لسوق المال رقم 2/ 2019 والاندماج اللاحق للبنك مع بنك عمان العربي بعد الاستحواذ المفتوح.

وقال إن مجلس إدارة البنك الأهلي بصدد دراسة الخطاب وسيقوم بنشر الإفصاحات ذات الصلة في الوقت المناسب وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها، كما سيفصح البنك عن المزيد من التفاصيل عند استلامه عرضاً خطياً من “أومينفست”.

من جهة أخرى، أفصح البنك الأهلي أيضا عن استلامه عرضاً معدلاً غير ملزم من بنك ظفار يعبر عن رغبته في بحث إمكانية الاندماج بين البنك الأهلي وبنك ظفار ، وأن مجلس إدارة البنك بصدد دراسة العرض المعدل غير الملزم وسيتم الاعلان عن أي تطورات جوهرية تستجد في هذا الشأن.

منشورات ذات علاقة

الكويت المركزي يسهل فتح الحسابات المصرفية لجميع فئات المجتمع

العربي الإسلامي الدولي -الأردن يُطلق منتج “سُكنى”

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار