قطر للتنمية يتعاون مع مايكروسوفت لتسريع التحول الرقمي بالشركات الناشئة

بنوك عربية

وقع بنك قطر للتنمية اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية مع شركة “مايكروسوفت قطر”؛ بهدف دعم وتمكين قطاع الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وتسريع رحلة تحولها الرقمي، وتطوير الاقتصاد المعرفي، وتشجيع عمليات الابتكار لديها.

وأبرم الاتفاقية عبدالرحمن هشام السويدي الرئيس التنفيذي للبنك بالإنابة، ولانا خلف المدير العام لـ “مايكروسوفت قطر”، وبموجبها سيحظى رواد الأعمال والمبتكرون بمجموعة واسعة من الخدمات والمزايا التقنية والتعليمية لضمان نجاح مشروعاتهم وأفكارهم.

ومن خلال الشراكة الجديدة، التي أعلن عنها خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في “مشيرب” قلب الدوحة، ستتمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من أحدث الابتكارات التكنولوجية عبر سحابة “مايكروسوفت” لتحسين كفاءة الأداء ورفع الإنتاجية وخفض التكلفة، وتعزيز الابتكار في منتجاتها.

وستُيح للشركات فرص بناء القدرات الرقمية لموظفيها من خلال منصة “مايكروسوفت” لبناء القدرات الرقمية، وتزويدها بالمهارات اللازمة لاستخدام التكنولوجيا السحابية لتسريع التحول الرقمي، وتحقيق النمو في اقتصاد قائم على المعرفة.

وستوفر “مايكروسوفت” برامج لبناء القدرات الرقمية تمكن رواد الأعمال وفرق العمل من الاستفادة من قدرات التكنولوجيا السحابية الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات، وإنترنت الأشياء لإطلاق مشروع أعمال ناجح، إضافة إلى تقديم مجموعة من المهارات الرقمية عبر منصة “مايكروسوفت” لبناء القدرات الرقمية.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي