14 يونيو.. عمومية التجاري القطري تبحث تعديل المادة 20 من النظام الأساسي

بنوك عربية

كشف البنك التجاري القطري دعوة الجمعية العامة غير العادية للإنعقاد يوم الأربعاء الموافق لـ 14 يونيو/ حزيران المقبل؛ وذلك لمناقشة تعديل مادة من النظام الأساسي.

وأوضح البنك في بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء الموافق لـ 23 مايو 2023 أن الجمعية ستناقش تعديل المادة /20/ من النظام الأساسي للشركة لتتوافق مع تعديلات تعليمات الحوكمة في البنوك الصادرة عن مصرف قطر المركزي بموجب التعميم رقم /02/ للعام المالي الجاري 2023.

وتختص المادة بعدد أعضاء مجلس الإدارة لتصبح “يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من إحدى عشر عضواً تنتخبهم الجمعية العامة بطريقة الإقتراع السري.”

كما تبحث العمومية تفويض رئيس مجلس الإدارة أو نائبه أو أي شخص آخر يفوضه رئيس مجلس الإدارة من بين أعضاء مجلس الادارة أو الادارة التنفيذية العليا كل على حدة لاتخاذ الإجراءات المطلوبة، فيما يتعلق بالتعديلات المذكورة للنظام الأساسي.

ويتضمن التفويض التوقيع على النظام الأساسي المعدل أمام الجهات الرسمية المختصة من بينها إدارة التوثيق لدى وزارة العدل القطرية؛ وذلك قيد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة.

كما حدد البنك يوم 18 يونيو/ حزيران المُقبل كموعداً بديلاً في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

وتجدر الإشارة إلى أن أرباح البنك التجاري القطري قد قفزت في الربع الأول من 2023 بنسبة 06.98في المائة لتسجل 751.29 مليون ريال قطري، مقابل أرباحٍ بقيمة 702.27 مليون ريال قطري خلال الربع الأول من العام المالي الماضي 2022.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي