24 % فقط يرون أن إٌقتصاد أمريكا في حالة جيدة

بنوك عربية

أظهر إستطلاع رأي جديد حول الظروف الاقتصادية في أمريكا، أن أقل من ربع الأمريكيين لديهم رؤية بأن الظروف الاقتصادية للبلاد في حالة جيدة، حيث انخفضت من 30 في المائة الشهر الماضي إلى 24 في المائة.

وفي الإستطلاع الجديد الذي أجرته وكالة أسوشيتد برس بالتعاون مع مركز “نورك” لأبحاث الشؤون العامة، كان الديموقراطيون أكثر تفاؤلا من الجمهوريين فيما يخص النظرة الإيجابية للظروف الاقتصادية، حيث قال 41 في المائة من الديمقراطيين أن الاقتصاد جيد و7 بالمائة فقط من الجمهوريين يقولون الشيء نفسه، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أمس الإثنين بتاريخ 22 مايو 2023.

وأيد ثلث الأمريكيين في الاستطلاع الجديد كيفية تعامل الرئيس الأمريكي جو بايدن مع الاقتصاد، وثلثاهم لا يوافقون.

في المقابل، 61 في المائة من الديمقراطيين يوافقون على ما يفعله الرئيس الأمريكي على تلك الجبهة، فإن 6 في المائة فقط من الجمهوريين يشعرون بنفس الشيء.

وتتماشى نتائج الاستطلاع مع الاستطلاعات الأخيرة التي تشير إلى أن معظم الأمريكيين يعتقدون أن اقتصاد البلاد في حالة سيئة، مما يشير إلى انخفاض الثقة في القيادة الاقتصادية بشكل عام.

وووقع إجراء الاستطلاع في الفترة من يوم الخميس بتاريخ 11 مايو الجاري إلى يوم الإثنين 15 مايو 2023(الأسبوع الماضي)، وشمل 1680 بالغًا بهامش خطأ قدره 03.4 نقطة مائوية.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي