الكويت الدولي يعلن عن بدأ الاكتتاب بزيادة رأسماله

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) عن بدء الاكتتاب في زيادة رأسماله عبر طرح 428.571 مليون سهم، بقيمة 60 مليون دينار، وذلك بعد حصوله على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

ولفت البنك في بيان له، إلى أن هذه الزيادة في رأس المال تأتي تماشيا مع إستراتيجيته الهادفة إلى تحقيق المزيد من التطور والنمو في عملياته، مبينا أنه سيستخدم عوائد هذه الزيادة في تدعيم نسب رأس المال الرقابي.

وذكر البنك أن الاكتتاب ينطلق اليوم الثلاثاء الموافق 30 مايو، ويستمر لمدة 15 يوما، حتى يوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو المقبل، بسعر اكتتاب يبلغ 140 فلسا للسهم الواحد (القيمة الاسمية 100 فلس وعلاوة الإصدار 40 فلسا).

وأشار إلى أن «كامكو إنفست» ستقود عملية الاكتتاب من خلال دورها كوكيل للاكتتاب ومستشار للإصدار، وسيتم تسلم طلبات الاكتتاب من خلال منصة الاكتتاب عبر الإنترنت، والخاصة بالشركة الكويتية للمقاصة (www.ipo.com.kw).

وأفاد بأن الأسهم الجديدة المطروحة تمثل 34.98 في المئة من رأس المال المدفوع الحالي ليرتفع بعد الانتهاء من عملية الزيادة إلى 165.4 مليون دينار، مؤكدا أن زيادة رأس المال ستدعم المركز المالي للبنك حيث سترتفع حقوق الملكية بنحو 60 مليون دينار تقريبا.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي