النفط والذهب يقفزان بعد إقرار أمريكا تشريع سقف الدين

بنوك عربية

قفزت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات، اليوم الجمعة الموافق لـ 02 يوليو 2023، بنحو 01.0% مع إقرار الكونجرس الأمريكي تشريع سقف الدين، فيما يتجه الذهب لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية في شهرين وسط آمال بتوقف رفع الفائدة الأمريكية.

وبحلول الساعة 09:10 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر عقود خام “برنت” القياسي بنسبة 01.04% ليربح  0.78 دولارًا أمريكيًّا بقيمته، مسجلاً 75.06 دولارًا أمريكيًّا للبرميل الواحد.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” في الفترة نفسها بنسبة 01.0%، ليربح أكثر من 0.68 دولارًا أمريكيًّا، عند مستوى 70.80 دولارًا أمريكيًّا للبرميل الواحد.

ويترقب السوق اجتماع “أوبك +” الوزاري في الرابع من الشهر المقبل في فيينا لمناقشة حالة السوق وتقييم العرض والطلب والأسعار وما إذا كانت هناك حاجة إلى التدخل أو اتخاذ اجراءات جديدة.

وفي الساعة نفسها من تعاملات اليوم الجمعة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب إلى مستوى 1979.24 دولارًا أمريكيًّا للأوقية الواحدة.

ويتجه الذهب مع انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي في تلك الساعة لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ ما يقرب من شهرين وسط التوقعات بأن يتجه مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي لرفع الفائدة  خلال اجتماعه في يونيو الجاري.

وفي ذات التوقيت، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى خلال أسبوع مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وجاء هذا الأداء خلال التداولات اليوم بالتزامن أيضاً مع إقرار مجلس الشيوخ الأمريكي أمس الخميس الموافق لـ 01 يونيو 2023 مشروع قانون بموجبه يتم رفع سقف الدين لتتجنب بذلك الولايات المتحدة عجزاً كارثياً في سداد الديون.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط