النقد الدولي يؤكد أن الأردن حافظت على استقرارها المالي رغم التحديات

بنوك عربية

أكد صندوق النقد الدولي أن الأردن اتبع سياسات مالية سليمة ساهمت في الحفاظ على الاستقرار المالي رغم التحديات العالمية، كما تميز بجهوده في تحقيق الشفافية المالية التي جعلته مثالاً يحتذى به في المنطقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لإطلاق تقرير الصندوق بعنوان “توقع ما هو غير متوقع: تعزيز إدارة المخاطر المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” الذي عقد في القاهرة.


وأفادت وزارة المالية الأردنية، بأن الدكتور محمد العسعس، وزير المالية، أشار خلال ندوة عقدت بالمؤتمر، إلى أن تحقيق الاستقرار الكلي هو عامل رئيسي لتحقيق العدالة الاجتماعية في المجتمع، وأن غياب الاستقرار المالي في أي دولة سيؤثر على المواطنين خاصة الطبقة الوسطى.

وأشاد الوزير بالجهود التي بذلتها الحكومة الأردنية في السنوات الثلاث الماضية من خلال سياسات تحمي الطبقة الوسطى من رفع العبء الضريبي، ومن بينها التركيز على مكافحة التهرب والتجنب الضريبي لرفع الإيرادات بدلاً من زيادة معدلات الضريبة وفرض ضرائب جديدة.

كما دعا الوزير المؤسسات المالية الدولية إلى بذل المزيد من الجهود لتقديم المشورة لكل دولة وخاصة البلدان متوسطة الدخل بما يتناسب مع ظروفها الداخلية المالية والسياسية.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط