قطر للأسواق المالية تسمح لأحد الوالدين بالتداول للأبناء القصر

بنوك عربية

كشفت هيئة قطر للأسواق المالية عن السماح بإجراءات تداول أحد الوالدين لحساب الأبناء القصر بيعاً وشراءً في الأوراق المالية ومنها السماح بإضافة الحساب البنكي الخاص بأي منهما في حساب القاصر.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أمس الأحد الموافق لـ 11 يونيو 2023، إلى أن ذلك بشرط أن يكون ذلك من ماله الخاص لا من مال القاصر الخاضع لأحكام قانون الولاية على المال، أو من خلال الحساب البنكي للقاصر، ووفقاً لحكم المادة (38) من نظام الخدمات المالية.

وشدد الهيئة على العمل على تسهيل كل إجراءات المتعاملين في السوق المالي، وبشكلٍ خاص تيسير إجراءات الاكتتاب والتداول.

كما طالبت بدعم كل المقترحات التي من شأنها تيسير إجراءات الاكتتاب للشركات الراغبة في الإدراج على أن تحدد جهة تلقي الاكتتاب قائمة بالمستندات التي يجب أن ترفق بطلب الاكتتاب.

وتتكون تلك المستندات في (البطاقة الشخصية / الآيبان) أو أي مستندات أخرى يحددها مدير الطرح، والسماح بالاكتتاب لصالح الأبناء القصر على أن يكون من المال الخاص لأحد الوالدين لا من مال القاصر الخاضع لأي من أحكام النيابة الشرعية (مال القاصر)، الخاضع لأحكام قانون الولاية على المال.

وبينت الهيئة أن الإكتفاء بإتباع إجراءات العناية المخففة أو المبسطة والرقابة المستمرة وفقا لأحكام القسم 06.4 من قواعد مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب لتوفير المزيد من التسهيلات في هذا الشأن.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي