ترقب لاجتماع المركزي المصري حول أسعار الفائدة

بنوك عربية

تُبرم لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها الرابع  لهذا العام وذلك لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض يوم الخميس الموافق لـ 22 يونيو 2023،وفقا لجدول موعد اجتماع البنك المركزي المصري المحدد في بداية العام 2023.

تٌبرم لجنة السياسة النقدية بالينك المركزي المصري يوم الخميس كل ستة أسابيع، والجدول الزمنى لإجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالى يكون معلن على الموقع الإلكتروني للبنك المركزى المصري. 

تُعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها الدوري الرابع لعام 2023، لحسم أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض يوم الخميس الموافق 22 يونيو الجاري

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا الماضي الخميس الموافـــق 18 مايو 2023 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري عند مستوي 18.25%، 19.25% و18.75%على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 18.75%.

وعلى الصعيد العالمي، تراجعت توقعات الأسعار العالمية للسلع مقارنة بالتوقعات التي تم عرضها على لجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق.

كما انخفضت حدة الضغوط التضخمية العالمية نتيجة عدة عوامل منها تقييد السياسات النقدية من جانب العديد من البنوك المركزية، وانخفاض أسعار العالمية للبترول، بالإضافة إلى تراجع حدة الاختناقات في سلاسل الإمداد العالمية.

 وفي نفس الوقت، استقرت التوقعات الخاصة بمعدالت نمو الاقتصاد العالمي، كما تراجعت حدة التقلبات في الأوضاع المالية للاقتصادات المتقدمة مقارنة بما تم عرضه على لجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط