التجاري القطري يُعدل مادة بالنظام الأساسي لتتوافق مع الحوكمة

بنوك عربية

صادقت الجمعية العامة غير العادية للبنك التجاري القطري على تعديل مادة من النظام الأساسي؛ لتتوافق مع تعليمات الحوكمة، بحسب بيان لبورصة قطر اليوم الخميس الموافق لـ 15 يونيو 2023.

كما عدلت العمومية المادة 20 من النظام الأساسي للشركة لتتوافق مع تعديلات تعليمات الحوكمة في البنوك الصادرة عن مصرف قطر المركزي بموجب التعميم رقم /02/ لعام 2023 بشأن عدد أعضاء مجلس الإدارة.

وحسب التعديل يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 11 عضواً تنتخبهم الجمعية العامة بطريقة الاقتراع السري.

كما وافقت العمومية على تفويض رئيس مجلس الإدارة، أو نائب رئيس مجلس الإدارة، أو أي شخص آخر يفوضه رئيس مجلس الإدارة من بين أعضاء مجلس الإدارة، أو الإدارة التنفيذية العليا كل على حدة؛ لاتخاذ الإجراءات المطلوبة فيما يتعلق بالتعديلات المذكورة للنظام الأساسي.

ويتكون التفويض التوقيع على النظام الأساسي المعدل أمام الجهات الرسمية المختصة من بينها إدارة التوثيق لدى وزارة العدل القطرية، وذلك قيد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة.

وقفزت أرباح البنك التجاري القطري في الربع الأول من العام المالي الجاري2023 بنسبة 06.98% لتسجل 751.29 مليون ريال قطري، مقابل أرباحٍ بقيمة 702.27 مليون ريال قطري خلال الربع الأول من العام المالي 2022.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي