المتحد الكويتي أفضل بنك في التدقيق الشرعي الداخلي لعام 2023

بنوك عربية

حصد البنك الأهلي المتحد الكويتي، جائزة أفضل بنك في التدقيق الشرعي الداخلي في الكويت لعام 2023 من مجلة إنترناشيونال فاينانس العالمية.

وجاء اختيار البنك للجائزة، بناءً على تقييم بعض العناصر المهمة والتي تتميز بها إدارة التدقيق الشرعي الداخلي في البنك، ومنها: كفاءة وفاعلية نظام الرقابة الشرعي، ومصفوفة تقييم المخاطر الشرعية، ودليل إجراءات التدقيق الشرعي، وكذلك أساليب التدريب الشرعي الفعال، والتنفيذ الفعال لتعليمات حوكمة الرقابة الشرعية مع التنظيم العالي لهيكل التدقيق الشرعي الداخلي، ما يضمن كفاءة وفاعلية عمليات التدقيق الشرعي.

وأكد البنك في بيان له، أن مساهمته في تعزيز الصيرفة الإسلامية من خلال إعداد وتقديم المواد الإعلامية المتعلقة بالتوعية المالية الإسلامية في قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية للبنك، وإلمام فريق التدقيق الشرعي الداخلي بالبنك بالمعارف والمهارات اللازمة للتميز في أداء مهامهم، واعتماد أحدث التقنيات والآليات الخاصة باختيار عينات التدقيق الشرعي، كانت جزءا أساسياً من العوامل التي أسهمت في فوز البنك بهذه الجائزة.

ولاختيار الفائزين بالجائزة، يقوم فريق التقييم الداخلي بإجراء المستوى الأول من التقييمات، وبعد ذلك، تحال التفاصيل إلى وكالة تقييم خارجية لتقرير المستوى النهائي للتقييمات، ثم يتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز على موقع المجلة على شبكة الإنترنت.

ويتم احتساب النتائج من خلال نظام النقاط الذي يتضمن نتائج تقرير التقييم الأولي، والتقييم من شركاء البحث الخارجيين جنباً إلى جنب مع مدخلات من خبراء الصناعة المصرفية.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط