أرقام غير مسبوقة حققها مؤتمر SOFTinspace في دورته الرابعة في اسطنبول

بنوك عربية

بتنظيم مشترك بين آفاق للأحداث وشركة فيما للعلاقات العامة، ومنتديات تطوير القطاعات، اختُتمت أمس الأربعاء فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر SOFTinspace، في مدينة اسطنبول، وكان قد انطلق في 20 يونيو، في فندق هيلتون بوسفور، تحت عنوان “البنوك والتطور التقني”، وجمع ما يزيد على 500 خبير في قطاع البنوك والمصارف من المديرين التنفيذيين لمجموعة من أهم المؤسسات العاملة في المجال، وشهد حضورًا متميزًا من أهم المؤثرين في الصناعة.

تميزت الدورة الرابعة من المؤتمر السنوي باستقطابها 60 متحدثًا، شاركوا في جلسات النقاش المعمّق التي توزعت على 10 مساحات ذات مواضيع متنوعة.

ومثّل الحاضرون مؤسسات مختلفة، منها 200 بنك، و200 شركة متخصصة في التكنولوجيا المالية، 100 شركة مالية ناشئة، و25 منظمًا، من 45 دولة مختلفة توزعت بين شمال إفريقيا والشرق الأوسط إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وحظي الحضور بفرصة متابعة جلسات نقاش معمق حول التحول الرقمي والتقنيات الصاعدة، والتنظيم والحوكمة، والتطبيقات المخصصة، والتكنولوجيا المالية، والعملات الرقمية، والأثر المتوقع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على القطاع.

كما أُتيح لهم المجال لطرح أسئلتهم على الخبراء في نهاية كل جلسة، لضمان أكبر قدر من الاستفادة. وركّز الحضور على أهمية التحول الرقمي بوصفه حاجة ملحّة في ظل التطور التقني المتسارع الذي يشهده العالم وما سيتركه من أثر على قطاع البنوك والمصارف، والتّغيّرات الملموسة في تفضيلات العملاء.

شهد المؤتمر أحداثًا عدة، كان من أبرزها العروض التقديمية من شركات رائدة في مجال التحول الرقمي، والتي شاركوا من خلالها تجاربهم مع الحضور، وكشفوا أهم إنجازاتهم للنصف الأول من العام.

يُذكر أن SOFTinspace  هو حدث سنويّ مخصص لجمع قادة الرأي وصناع القرار في قطاع البنوك والمصارف تحت سقف واحد لمناقشة أهم التغيرات الطارئة على الصناعة وأبرز التحديات التي تواجه العاملين فيها، مع محاولة إيجاد حلول، وخلق مبادرات جديدة قائمة على التواصل والتشبيك بين المؤسسات المعنية من مختلف دول العالم.

وكان المؤتمر هذا العام برعاية مؤسسات بارزة في قطاع البنوك والمصارف، مثل ATIB، تداول التقنية، مجموعة تداول المالية، Startup Centrum، Ziraat Katilim، HPS، مصرف الجمهورية، المصرف الإسلامي الليبي، و Concorp Group، فيما دعمت المؤتمر كل من Singapore Fintech Association (SFA) Fintakers، West Africa Bankers Association، Conseil Bancaire et Financier FintechNGR، Algo Challenge Association، Hilton Istanbul Bosphorus.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط