CIB أفضل مؤسسة لتطبيق ممارسات الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة في مصر

بنوك عربية

حصد البنك التجاري الدولي CIB- مصر جائزة “أفضل مؤسسة لتطبيق ممارسات الاستدامة البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة في مصر” خلال المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية (ACFM) الذي عُقد في مسقط، بسلطنة عمان.

ويٌعتبر CIB المؤسسة الوحيدة المدرجة في البورصة المصرية (EGX) التي تم اختيارها للحصول على هذه الجائزة تقديرًا لجهود البنك في التطبيق الشامل لممارسات الاستدامة البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة في جميع العمليات والسياسات والتقارير الخاصة به، وكذلك استراتيجية بناء القدرات والتحول الرقمي للبيانات.

و يقوم CIB مصر بإصدار تقارير الاستدامة السنوية وفقًا لمعايير تقارير الاستدامة العالمية (GRI) منذ عام 2015.

وفي عام 2021، تضمن تقرير الاستدامة الصادر عن البنك معايير مجلس مسألة الاستدامة (SASB)، ليصبح أول بنك في مصر والمنطقة يقوم بذلك.

بالإضافة إلى ذلك، CIB هو أول بنك تجاري في مصر وإفريقيا يقوم بإصدار تقرير البصمة البيئية، وتقرير المبادئ المصرفية المسؤولة، إلى جانب تقرير التحالف المصرفي لخفض صافي انبعاثات الكربون إلى الصفر وتقرير مبادئ خط الاستواء.

ويعمل البنك حاليًا على إصدار تقرير متكامل يتضمن مجموعة من أطر العمل الخاصة بالاستدامة وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية وتغير المناخ، تمهيدًا لتنفيذ قرارات مجلس معايير الاستدامة الدولية (ISSB) فيما يتعلق بتطبيق معايير الإفصاح المالي الدولية ( IFRS).

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي