110 ملايين جنيه من بنك مصر لدعم مستشفيات جامعة عين شمس

بنوك عربية

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع مستشفيات جامعة عين شمس، وذلك للتبرع بنحو 110 ملايين جنيه مصرية لدعم جناح الرعاية المجمعة بمستشفى الدمرداش في إطار حرص البنك على المساهمة في رفع مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة بجناح الرعاية المجمعة بالمستشفى وتصل الطاقة الاستيعابية لجناح الرعاية 31 سريرا.

ويأتي ذلك التطوير ضمن مشروع مدينة جامعة عين شمس الطبية.

وقام بتوقيع البروتوكول محمد الإتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر، مع محمود المتيني – رئيس جامعة عين شمس وقد حضر التوقيع فاطمة الجولي ــ رئيسة قطاع اتصالات المؤسسة ببنك مصر وأ.د.علي الأنور ــ عميد كلية الطب، أ.د طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، أ.د عصام فخرى أستاذ الجراحة ومدير مستشفى الدمرداش، بالإضافة إلى لفيف من قيادات البنك.

وقد اشاد أ.د محمود المتيني بالدعم المستمر من بنك مصر لمستشفيات جامعة عين شمس والقطاع الطبي بالجامعة بصفة عامة والذى أحدث طفرة حقيقية في توفير الرعاية الصحية لمستحقيها؛ مؤكدا أن المستشفيات الجامعية تعد الأساس التعليمي الفعلي للأجيال الطبية.

ويُذكر أن مستشفيات جامعة عين شمس تعد من أكبر المستشفيات التي تخدم ملايين المرضى سنويًا في مختلف التخصصات الطبية في مصر والشرق الأوسط، وتضم أفضل الكفاءات من الأطباء والتمريض والإداريين، وتقوم مستشفيات جامعة عين شمس بدعم خطط الدولة في توفير أفضل رعاية صحية للمواطن المصري بالإضافة إلى تهيئة أفضل المعايير الصحية والتعليمية والبحثية بما يوفر افضل خدمة طبية للمواطن المصري.

ويعتبر بنك مصر من أكبر البنوك التي لها باع في مجال المسئولية المجتمعية، ونتيجة لجهود البنك المتميزة في مجال المسؤولية المجتمعية، فقد وصل حجم التبرعات في آخر خمسة أعوام لنحو 5.2 مليار جنيه مصري؛ وتشكل منظومة الصحة جزء هام وجوهري من التبرعات.

كما حاز البنك مؤخرا عن العام 2023 على عدة جوائز عالمية في هذا المجال ومنها؛ جائزة أفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية ــ مصر من مجلة ذا يوروبيان البريطانية وجائزة أفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية ــ مصر من مجلة وورلد ايكونوميك و جائزة أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية للتنمية المستدامة ــ مصر من مجلة ذا جلوبال ايكونوميكس وجائزة أفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية من مجلة إنترناشيونال فاينانس وجائزة أفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية ــ مصر من مجلة كوزموبوليتان ذا ديلي.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي