المركزي البحريني وجمعية المصارف يناقشان تمويل المؤسسات الصغيرة

بنوك عربية

ناقش مصرف البحرين المركزي، وجمعية مصارف البحرين تطوير الصناعة المالية والمصرفية في مملكة البحرين، وفي مقدمتها تعزيز مساهمة البنوك في تنفيذ استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية وتسهيل آليات تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك خلال اجتماعهما التشاوري الدوري، اليوم الاثنين.

 وخلال الاجتماع؛ أكد رشيد محمد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي، على أهمية التعاون مع جمعية مصارف البحرين لتطبيق المبادرات في استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية (2026-2022).

كما استعرض المحافظ، أهم المبادرات والمشاريع التي ينفذها مصرف البحرين المركزي ضمن هذه الاستراتيجية، والتي تركز على مجال التكنولوجيا المالية وتطوير الكوادر البشرية البحرينية في القطاع وتوفير التدريب المناسب وخدمات الصيرفة الخاصة وتطوير أنظمة المدفوعات والتسويات.

ومن جانبه؛ أعرب عدنان أحمد يوسف، رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين، عن شكر وتقدير الجمعية لمصرف البحرين المركزي، مشيراً إلى أن الدعم الذي تحصل عليه الجمعية من المصرف يمثل ركيزة أساسية في عملها على تطوير الصناعة المصرفية في مملكة البحرين وان الجمعية تسعى بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة البحرين.

وألمح عدنان، إلى أهمية المبادرات النوعية التي يتخذها مصرف البحرين المركزي من أجل مواكبة التطورات لاستحداث الوساطة المالية في تسوية النزاعات ضمن مشروع الغرفة لإنشاء مركز لتسوية النزاعات التجارية وهذا سيساعد في التخفيف عن الجهاز العدلي والأعباء المترتبة على إجراءات التقاضي وحل الخلافات بسرعة.

ومن جانبه أكد وحيد قاسم الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين، حرص الجمعية على متابعة استراتيجيات ومبادرات مصرف البحرين المركزي وتطوير عملها لدعم تلك الاستراتيجيات.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط