بنك مصر يكشف أسعار العائد على جميع شهاداته بالجنيه

بنوك عربية

أعلن بنك مصر عن أسعار العائد الحالية على عدد من الشهادات الادخارية المقدمة لعملائه بالعملة المحلية (الجنيه المصري).

وتتنوع الشهادات الحالية ما بين شهادات القمة، شهادة الادخار ذات العائد الثابت مدة خمسة أعوام، والشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري وغيرها من الشهادات.

وتصدر شهادة القمة من بنك مصر للأفراد الطبيعيين فقط وتكون مدة الشهادة 3 أعوام ويكون الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويصل العائد الخاص بها إلى 3 أعوام بشكل ثابت، وبفائدة تصل إلى 19% شهرياً، وتقرر أن يبدأ الحد الأدنى لشرائها من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتطرح شهادة “ابن مصر 2” بعائد متناقص يصل إلى ثلاثة أعوام، حيث تتراوح نسبة الفائدة الخاصة بها ما بين 22% و16%، وذلك سنوياً، ويكون العائد بشكل شهري، ويبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاته.

ويكون معدل عائد الشهادة ثابت طوال فترة الشهادة، ويتم صرف العائد شهرياً، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.

يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة.

وتطرح الشهادة الثلاثية المتغيرة من بنك مصر بحد أدنى لشراء الشهادة 500 جنيه ومضاعفاتها للعائد الشهري والف جنيه ومضاعفاتها للعائد الربع سنويا، بعائد متغير 18.5%، يصرف ربع سنوي، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتصدر الشهادة الخماسية للأفراد الطبيعيين فقط وتكون مدة الشهادة 5 أعوام ويكون الحد الأدنى لشراء الشهادة 1200 جنيه ومضاعفاتها للشهادة ذات العائد الشهري 1000 جنيه ومضاعفاتها.
ويكون معدل عائد الشهادة ثابت طوال فترة الشهادة، بحيث يكون العائد 12.25% يصرف شهريًا، و 12.5% يصرف سنويًا.

ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

وتصدر الشهادة السباعية للأفراد الطبيعيين فقط وتكون مدة الشهادة 7 أعوام ويكون الحد الأدنى لشراء الشهادة 750 جنيه ومضاعفاتها للشهادة ويبلغ العائد منها 12.75%‎ شهريًا.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي