إفريقيا المغربي يصدر سندات بقيمة 500 مليون درهم

بنوك عربية

تمكن بنك إفريقيا المغربي مؤخرا بنجاح من اختتام توظيف متعلق بإصدار سندات اقتراض تابعية لأجل لا محدود، بآلية لامتصاص الخسائر وإلغاء أداء قسائم الفوائد، بمبلغ إجمالي أقصى قدره 500 مليون درهم مغربي.

ووفق البلاغ المنشور على موقع الهيئة المغربية لسوق الرساميل، أوضح هذا الأخير أنه في إطار هذه العملية، عبر المستثمرون المؤسساتيون عن اهتمام مؤكد بهذا الإصدار، مما يشهد على ثقتهم في المجموعة البنكية الإفريقية بنك إفريقيا المغربي.

وشارك في هذه العملية، 13 مستثمرا في هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة في عملية الإصدار هذه مع تفضيل للشطر “ب” القابل للمراجعة سنويا.

وجاء ذلك في الوقت الذي تشكلت أسعار الفائدة المتعلقة بالإصدار السندي التابعي للبنك على هذا الشكل.

بالنسبة للشطر “أ”، فسيتم تحديد سعر الفائدة الاسمي طبقا لسعر الفائدة لمدة 05 أعوام المحدد، خلال الأعوام الخمسة الأولى، انطلاقا من منحنى أسعار الفائدة المرجعي بالسوق الثانوية لسندات الخزينة لمدة خمسة أعوام، كما تم إصداره من طرف بنك المغرب(المركزي) بتاريخ 21 يونيو 2023، أي بنسبة 3,83 %، مع زيادة علاوة المخاطر.

وبالنسبة للشطر “ب”، فسيتم تحديد سعر الفائدة الاسمي طبقا لسعر الفائدة الكامل لمدة 52 أسبوعا، بالنسبة للعام الأول، والذي يتم تحديده انطلاقا من منحنى أسعار الفائدة المرجعية للسوق الثانوية لسندات الخزينة، كما تم إصدارها من طرف بنك المغرب بتاريخ 21 يونيو 2023، أي بنسبة 3,34%، مع زيادة علاوة المخاطر.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي