ليبيا المركزي يحول مرتبات يوليو إلى المصارف التجارية

بنوك عربية

أعلن مصرف ليبيا المركزي أنه تم صباح أمس الخميس تحويل مرتبات شهر يوليو (7) لكافة الموظفين العاملين بقطاعات الدولة إلى المصارف التجارية الليبية.

وكانت وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية قد أعلنت منذ الثامن عشر من الشهر الماضي تسليم أذونات الصرف الخاصة بمرتبات شهر يوليو (7) لكافة الجهات الممولة من الخزانة العامة للدولة إلى إدارة العمليات المصرفية بمصرف ليبيا المركزي لاستكمال إجراءات الصرف.

وكانت مصادر من مصرف ليبيا المركزي قد كشفت يوم الأربعاء الموافق لـ 02 أغسطس 2023، عن بدء تنفيذ صرف مرتبات شهر يوليو الماضي.

ويوم الاثنين الماضي، أفاد مصدر مسؤول بمصرف ليبيا المركزي، أن تأخر صرف مرتبات شهر يوليو للعاملين في القطاع العام يعود بسبب الاشكالية الدائرة بين المحافظ الصديق الكبير وادارة الميزانية بوزارة المالية .

وتسيطر حالة من الاستياء على قطاع كبير من الليبيين، بسبب تأخر صرف مرتبات شهر يوليو، مع عدم حصولهم على إجابة واضحة عن موعد إحالتها إلى حساباتهم المصرفية.

من جهتها، أعلنت وزارة المالية منتصف الشهر الجاري عن إحالة أذونات الصرف الخاصة بمرتبات شهر يوليو إلى مصرف ليبيا المركزي لاستكمال إجراءات تسييلها إلى حسابات الجهات العامة، وستكون مشمولة بعدد من المتغيرات التي تضم المرتبات الموقوفة والتسويات والترقيات.

وفي غضون ذلك، أكد رئيس الفريق الإعلامي بوزارة المالية “فيصل الهمالي ” استلام مصرف ليبيا المركزي لأذونات مرتبات شهر يوليو دون أي تحفظ، وبأن العمل جاري على إنهاء عمليات المطابقة للموظفين بالوحدات الإدارية، وتجهيز المتغيرات التي ستتضمنها مرتبات شهر أغسطس في الآجال المحدد قانونا.

منشورات ذات علاقة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 15 مليون ريال

ظفار الإسلامي العماني يُطلق “الريادة” للخدمات المصرفية المتميزة