HSBC عُمان يكشف عن المقابل النقدي لأسهم الاندماج مع صحار الدولي

بنوك عربية: أفصح بنك “HSBC عمان” عن أن 172 من مساهميه اختاروا استلام المقابل النقدي (“مساهمو الخيار النقدي”)، والذين يمثلون ما نسبته 96% من إجمالي المساهمة في “HSBC عمان”، وجاء هذا الافصاح بعد إعلان اندماج البنك مع وفي بنك صحار الدولي عن طريق الضم.

وقال البنك إن مساهمي الخيار النقدي يمثلون أكثر من ما نسبته 70% من إجمالي المساهمة في HSBC عُمان كما هو في تاريخ التسجيل الموافق 3 أغسطس.

ووفقا للشروط وأحكام الدمج التي اعتمدت أثناء انعقاد اجتماعات الجمعيات العامة غير العادية لكل من HSBC عمان وصحار الدولي، سوف يستلم كل مساهم خيار نقدي ما نسبته 73% من مقابله نقداً بمعدل 0,177 ريال عماني لكل سهم مؤهل في HSBC عُمان، “وفقا للرؤية العمانية”.

وسيتم إصدار المقابل المتبقي لهم كعدد كامل من أسهم صحار الدولي محسوبا بمعدل 1,467 من أسهم صحار الدولي لكل سهم واحد متبقي من أسهم HSBCعُمان، إضافة إلى المبلغ التناسبي لأي جزء متبق من سهم HSBC عُمان (مع تقريب الرقم بالنزول إلى أقرب سهم).

وأشار البنك إلى أن مساهمي HSBC عُمان الذين لم يختاروا أو غير المؤهلين لاستلام المقابل النقدي سوف يصدر لهم العدد الكامل لأسهمهم في صحار الدولي (مع تقريب الرقم بالنزول إلى أقرب سهم) محسوباً بمعدل 1,467 من أسهم صحار الدولي لكل سهم في HSBC عُمان.

ومن المتوقع أن يتم سداد المقابل النقدي لمساهمي الخيار النقدي وإصدار الأسهم في صحار الدولي من خلال شركة مسقط للمقاصة والإيداع في الفترة من 16 إلى 17 أغسطس 2023.

وسيتم سداد المقابل النقدي من قبل صحار الدولي لكل مساهم مستحق ومؤهل في HSBC عُمان، عبر إضافة الأموال في حسابه المصرفي المسجل بسجلات شركة مسقط للمقاصة والإيداع. 

ومن المقرر إصدار أسهم صحار الدولي بأسماء المساهمين المؤهلين والمستحقين من HSBC عُمان في حسابات المستثمر لأولئك المساهمين المحتفظ بها لدى شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي