جلوبال كورب تصدر سندات توريق بقيمة 2.540 مليار جنيه

بنوك عربية

كشفت شركة جلوبال كورب للخدمات المالية بمصر، عن إصدار سندات توريق للمرة الرابعة بقيمة 2.540 مليار جنيه مصري، بعدما حصلت على الموافقة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وجاءت سندات التوريق على ثلاث شرائح بمدة استحقاق 13 و37 و51 شهرًا بتصنيفات AA+، وAA وA على التوالي من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS).

ويعتبر هذا جزءاً من برنامج إصدار سندات توريق تبلغ قيمته 10 مليارات جنيه مصري، ويعد أحد أكبر الإصدارات لشركة تأجير تمويلي في مصر حتى تاريخه.

وفي نفس السياق، قال حاتم سمير، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لجلوبال كورب للخدمات المالية، أنه من المقرر استخدام العائدات في تعزيز خطتنا التوسعية في مصر بعد الحصول على رخصة التمويل العقاري.

وذكر حاتم سمير أن المجموعة تتطلع إلى افتتاح فرع جديد في الخارج لتصل إلى دول منطقة الخليج والدخول إلى أسواق جديدة.

وفي إطار التعاون الاستراتيجي للكيانات المتميزة، قام كل من شركة الأهلي فاروس والبنك التجاري الدولي (CIB) بدور المستشارين الماليين للإصدار.

وقد قام كل منهما أيضا بدور المرتب والمروج ومدير للإصدار، وتولى كل من شركة سي أي كابيتال والبنك العربي الإفريقي دور المستشارين الماليين للإصدار، و تولى مكتب الرديني وشركاه دور المستشار القانوني، وشركة كي بي إم جي KPMG دور مراقب الحسابات للإصدار.

وحصلت الصفقة على معدل زيادة استثنائي في الاكتتاب، وأظهرت كبرى المؤسسات المصرفية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر البنك العربي الإفريقي الدولي، والبنك الأهلي المصري، والبنك التجاري الدولي CIB مصر، والبنك التجاري وفا، وبنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC)، بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB)، وبنك البركة، والبنك المصري لتنمية الصادرات رغبتها في طرح السندات من خلال المشاركة الفعّالة.

منشورات ذات علاقة

“وياي” يطلق خدمة “ومض” للتحويلات الفورية

مزن للصيرفة الإسلامية تُطلق بوابة التجارة الإلكترونية

الأهلي يطلق باقة العائلة الأولى من نوعها في الكويت