المركزي الأردني يطلق رؤيته للتكنولوجيا المالية والابتكار

بنوك عربية: أطلق البنك المركزي الأردني، رؤيته للتكنولوجيا المالية والابتكار، تماشيا مع رؤية التحديث الاقتصادي.

وتهدف الرؤية إلى تعزيز دور التكنولوجيا المالية في دعم الاقتصاد الأردني وتحسين حياة المواطنيين، من خلال تسخير التقنيات المتطورة، وتعزيز النظام البيئي للشركات الناشئة، وضمان تقديم الخدمات المالية المبتكرة التي تلبي الاحتياجات المتطورة للمجتمع الأردني، وتدفع بالتنمية المستدامة، وتعزز مكانة الأردن كمركز إقليمي ووجهة استثمارية للتقنيات المالية والابتكارات.

وقال محافظ البنك المركزي عادل الشركس، إن إطلاق هذه الرؤية يأتي إدراكا للدور المحوري الذي تؤديه التكنولوجيا المالية والابتكارات في تشكيل اقتصاديات الدول، وإن الأردن بات مستعدا للاستفادة من هذه الفرص لتحسين حياة مواطنيه وتوسيع آفاقه الاقتصادية.

وأشار الشركس إلى أهمية التكنولوجيا المالية في دعم المرونة للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتنميتها، وتعزيز الاشتمال المالي عن طريق تعزيز الوصول الى الخدمات المالية من قبل جميع شرائح المجتمع الأردني، وبما يشمل ذوي الدخل المحدود لتمكينهم من المشاركة الفعالة في الاقتصاد.

وبين أن الأردن يتمتع بنظام راسخ وحيوي للتكنولوجيا المالية من خلال امتلاكه لنظام مالي قوي ومتين ومستقر وبنية تحتية رقمية متقدمة وآمنة ونظام تعليمي متطور مولد للمواهب والمهارات.

وعلى صعيد التشاركية بين القطاعين العام والخاص، أكد الشركس أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز صناعة التكنولوجيا المالية، مبينا أهمية التفاعل والتعاون من جميع أصحاب المصلحة المهتمين بالتطوير والاستثمار في صناعة التكنولوجيا المالية.

يشار إلى أن هذه الرؤية تم صياغتها من واقع مخرجات دراسة السوق لفهم الوضع الحالي لمنظومة الابتكار والتكنولوجيا المالية في الأردن، والتي تم تنفيذها بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي خلال هذا العام.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط