الخليج الكويتي يطلق النسخة التاسعة من برنامج «أجيال»

بنوك عربية: أطلق بنك الخليج الكويتي النسخة التاسعة من برنامج «أجيال»، بانضمام دفعة جديدة من المتدربين حديثي التعيين في البنك، والذين لم تتجاوز خبرتهم 5 سنوات في البنك.

وذكر قسم تدريب وتطوير المواهب في بنك الخليج أن البرنامج يستهدف مساعدة الموظفين على فهم أعمق للأعمال المصرفية، وتطوير قدراتهم الفردية والمؤسسية، للتحول إلى ثقافة التميز في الأداء الموجه نحو النتائج، من خلال تطبيق التعلم على تحديات الأعمال الحقيقية.

وقالت مدير عام إدارة الموارد البشرية في بنك الخليج، سلمى الحجاج، إن عملية اختيار المشاركين في البرنامج تخضع لمعايير صارمة إلى جانب إجراء المقابلات الشخصية واختبار المهارات العامة، لينخرط من وقع عليهم الاختيار في رحلة تعليمية شاملة مدتها 6 أشهر من شأنها مساعدتهم على تطوير مهاراتهم المصرفية الأساسية، وإعداد كوادر مصرفية شاملة على مستوى عالٍ من الأداء، لتطبيق إستراتيجية النمو طويلة الأجل للبنك.

وأوضحت الحجاج أن البرنامج يركز هذا العام على التحول الرقمي، حيث يتضمن مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المالية، والتحليلات المتقدمة، والذكاء الاصطناعي، وغيرها من المجالات الرقمية.

وأكدت أن الهدف الرئيسي لبرنامج أجيال هو تطوير قدرات المشاركين، من أجل تعزيز ثقافة مدفوعة بالأداء، وتقديم حلول تقنية لتمكين التحول الرقمي على مستوى البنك، مشددة على أن جميع تلك الأهداف تصب في النهاية باتجاه تزويد العملاء بخدمات بسيطة ومبتكرة، تساهم في تمكين النمو المستدام.

منشورات ذات علاقة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 15 مليون ريال

ظفار الإسلامي العماني يُطلق “الريادة” للخدمات المصرفية المتميزة