“فيتش” تؤكد التصنيف الائتماني لبنك بوبيان الكويتي

بنوك عربية: أكدت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية التصنيف الائتماني لبنك بوبيان الكويتي، بما في ذلك تصنيف القدرة على السداد طويل الأجل للبنك بالدرجة (A) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضح البنك في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، إن الوكالة أكدت تصنيف القدرة الذاتية للبنك عند “bbb-“، وصنفت الدعم الحكومي عند “a”.

وأكدت الوكالة في تقريرها تصنيف قدرة وفاء المصدر بسداد الالتزامات طويلة الأجل دون الدعم الحكومي عند “BBB”، كما ثبتت تصنيف تأكيد تصنيف قدرة المصدر على الوفاء بالالتزامات قصيرة الأجل دون الدعم الحكومي عند “F2”.

وقالت الوكالة إن تصنيف قدرة وفاء المُصدِر بسداد الالتزامات لبنك بوبيان يعكس الدعم المحتمل من السلطات الكويتية، وهو ما يعكسه تصنيف الدعم الحكومي عند “a”.

وأضافت أن النظرة المستقبلية المستقرة إلى قدرة بنك بوبيان على السداد طويل الأجل هي انعكاس للنظرة المستقبلية المستقرة لتصنيف دولة الكويت السيادي.

وأوضحت أن تصنيف القدرة الذاتية لبنك بوبيان يعكس علامته التجارية المحلية القوية وفريق الإدارة القوي بالإضافة إلى المؤشرات السليمة على جودة الأصول وكفاية رأس المال والتمويل السليم والسيولة الجيدة.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي