فيتش تضع تصنيفات الجدوى للمتحد الكويتي تحت مراقبة التصنيف السلبي

بنوك عربية: وضعت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية تصنيفات الجدوى للبنك الأهلي المتحد الكويتي تحت مراقبة التصنيف السلبي، مع تأكيد تقييمات البنك طويلة وقصيرة الأجل وسط توقعات مستقرة.

وتأتي إجراءات التصنيف، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، في أعقاب إعلان بيت التمويل الكويتي “بيتك” بتاريخ 31 يوليو السابق توصله إلى اتفاق مبدئي للحصول على ملكية مباشرة بنسبة 100% والاندماج مع البنك الأهلي المتحد عن طريق الضم؛ ليكون “بيتك” الكيان الباقي.

ويعكس وضع تصنيف الجدوى عند مراقبة التصنيف السلبي توقعات “فيتش” بأنه عند الانتهاء من عملية الدمج القانوني من المرجح أن يتم مساوة تصنيف الجدوى الخاص بـ”المتحد الكويتي” مع “بيتك”، وسيتم سحبه لاحقاً عندما ينتهي وجوده ككيان قانوني.

ونوهت الوكالة بأن تصنيفات البنك الأساسية لم تتأثر بإجراءات التصنيف.

وقالت “فيتش” إن وضع تصنيف الجدوى عند مراقبة التصنيف السلبي يعكس توقعاتها بأن عملية الاندماج ستتطلب إعادة هيكلة للبنك الأهلي المتحد الكويتي، بما في ذلك إعادة تنظيم الأعمال والعمليات، وإعادة توزيع الأصول والخصوم، وتغييرات في هيكل رأس المال.

وأضافت أن الوكالة ستقيم مدى نجاح عملية الاندماج في الحفاظ على قوة البنك الأهلي المتحد الكويتي المالية وملاءمته للمخاطر، قبل اتخاذ أي قرار بخصوص تصنيف الجدوى.

وأكدت “فيتش” أن تصنيفات البنك الأهلي المتحد الكويتي طويلة وقصيرة الأجل لم تتأثر بإجراءات التصنيف، حيث تعكس قوة البنك المالية وملاءمته للمخاطر، بالإضافة إلى توقعات الوكالة باستقرار أداء البنك في المستقبل.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي