بيتك الكويتي يطلق أكاديمية رقمية متخصصة في البيئة والاستدامة

بنوك عربية: أطلق بنك بيت التمويل الكويتي “بيتك” أكاديمية رقمية متخصصة في مجال البيئة والاستدامة، بالشراكة الإستراتيجية مع “سيدز” (SEEDS)، وذلك ضمن إستراتيجية “بيتك” في الاستدامة وحملة “Keep it Green” التي أطلقها البنك للاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها.

أكد مساعد مدير الرعايات والمسؤولية الاجتماعية في “بيتك”، عبدالعزيز ذياب، أن المنصة الرقمية تطرح حلولاً متنوعة في الاستدامة، منها على سبيل المثال مفهوم المباني الخضراء، الذي يسلط الضوء على معرض “KFH AUTO” كنموذج حاصل على شهادة “GSAS Gold” كونه مبنى صديقاً للبيئة، حسب معايير المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة.

وكانت الشراكة الإستراتيجية بين “بيتك” و”SEEDS” قد أسفرت عن العديد من المشاريع والبرامج وورش العمل التي نظمتها الشركة لأفراد المجتمع من مختلف الشرائح والفئات العمرية، لا سيما الأطفال الذين يسعى “بيتك” لغرس مفاهيم الاستدامة واهمية المحافظة على البيئة في نفوسهم.

وشهدت هذه الورش والبرامج إقبالاً كبيراً وحضوراً لافتاً، ما يعظم دورها ويحقق أهدافها في إيصال رسالة مهمة للمشاركين والمجتمع، بأهمية الاستفادة من جميع الجهود للمحافظة على البيئة.

وأطلق “بيتك” العديد من المبادرات البيئيّة تحت مظلّة “Keep it Green”، أبرزها إصدار أول بطاقة صديقة للبيئة في الكويت مصنوعة من بلاستيك معاد تدويره بنسبة 85.5%.

إضافة إلى توقيع مذكرات تعاون وشراكات مع جهات حكومية وأهلية لدعم حملة تشجير وتخضير الكويت، والحد من الانبعاثات الكربونية، كما شارك “بيتك” أيضاً في تنظيف جزيرة كبّر، بالإضافة إلى مبادرة أخرى لدعم جهود إنتاج سماد عضوي يغذي التربة .

منشورات ذات علاقة

التجاري الكويتي يصدر بنجاح 50 مليون دينار سندات مساندة

الكويت المركزي يسهل فتح الحسابات المصرفية لجميع فئات المجتمع

العربي الإسلامي الدولي -الأردن يُطلق منتج “سُكنى”