بنوك مصر توقف استخدام بطاقات الخصم المباشر خارج البلاد

بنوك عربية: اتجهت العديد من البنوك العاملة في مصر، إلى إرسال تنبيهًا لعملائها بوقف استخدام “بطاقات الخصم المباشر” للعملاء في الخارج.

وجاء من بينها قيام البنك التجاري الدولي (CIB- مصر)، بإرسال رسالة نصية لعملاء البنك توضح أنه بدءًا من يوم الثلاثاء الماضي سيتم إيقاف المعاملات بالعملات الأجنبية عند استخدام بطاقات الخصم المباشر المصدرة على الحسابات بالجنيه المصري على أن يقتصر استخدام بطاقة الخصم المباشر على المعاملات بعملة الجنيه وذلك داخل مصر فقط.

كما قرر البنك العربي الإفريقي إيقاف المعاملات الدولية على بطاقات الخصم المباشر الخاصة بعملاء البنك، على أن يتم استخدامها داخل مصر فقط.

وأسلت كذلك عددًا من البنك رسالة بقرار وقف استخدام بطاقات الخصم المباشر خارج مصر ومن بينها البنك العربي المصري، وبنك التعمير والإسكان المصري.

وكان رؤساء بنوك عاملة في مصر، أكدت صدور توجيهات شفهية من البنك المركزي المصري، للبنوك العاملة في البلاد بوقف استخدام “بطاقات الخصم المباشر” للعملاء في الخارج، على أن يقتصر استخدامها داخل مصر فقط، دون أن يحدد الفترة الزمنية للعمل بهذا التوجيه.

وجاء ذلك القرار في وقت تعاني فيه مصر من صعوبة في توفير العملة الصعبة، ومواجهة البنوك صعوبة في تدبير العملة لعملائها، بالإضافة إلى رصد المركزي سوء استخدام بطاقات الخصم خارج البلاد.

منشورات ذات علاقة

“وياي” يطلق خدمة “ومض” للتحويلات الفورية

مزن للصيرفة الإسلامية تُطلق بوابة التجارة الإلكترونية

الأهلي يطلق باقة العائلة الأولى من نوعها في الكويت