وكالة فيتش تثبت تصنيف وربة الكويتي طويل الأجل عند «A»

بنوك عربية: أعلنت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، تثبيت تصنيفها الائتماني لالتزامات بنك وربة طويلة الأجل عند درجة «A»؛ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وذكر البنك، في بيان لبورصة الكويت، أن الوكالة ثبتت تصنيف قدرته على الوفاء بالتزاماته قصيرة الأجل عند درجة «F1».

كما صنفت «فيتش» الجدوى المالية لـ«وربة» عند درجة «-bb» بعد استبعاد الدعم الحكومي، وصنفت الدعم الحكومي المحتمل للبنك عند درجة «a».

وأوضحت الوكالة أن تصنيف «A» يعكس جودة قدرة البنك على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل، وتراجع مخاطر التعثر.

كما أشارت إلى أن تصنيف «F1» أعلى جودة ائتمان في الأجل القصير، ويشير هذا التصنيف إلى تمتع المؤسسة بأقوى قدرة ذاتية على سداد الالتزامات المالية في حينه.

وأضافت أن النظرة المستقبلية المستقرة لقدرة بنك وربة على السداد طويل الأجل هي انعكاس للنظرة المستقبلية المستقرة لتصنيف دولة الكويت السيادي.

وأكدت أن تصنيف عجز البنك قصير الأجل عند «F1» يعكس وجود جزء كبير من تمويل بنك وربة مرتبط بالحكومة، إضافة إلى احتمالية وجود سيناريو ضغط في الوقت الذي تتعرّض فيه الحكومة إلى بعض أشكال الضغط.

وأشارت إلى أن تصنيف الجدوى المالية لبنك وربة يعكس علامته التجارية المحلية الجيدة.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك وربة، محمد العسعوسي، إن “تثبيت تصنيف بنك وربة الائتماني طويل الأجل عند درجة «A» من قبل وكالة فيتش هو شهادة على قوة البنك واستقراره”.

وأضاف العسعوسي أن “البنك يسعى دائماً إلى تعزيز مكانته كأحد البنوك الرائدة في الكويت، وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية لعملائنا”.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي