209 مليون درهم أرباح العربي المتحد الإماراتي بزيادة 76%

الشارقة في 9 أبريل/ وام / أعلن البنك العربي المتحد عن نجاح إصدار أدوات مالية إضافية غير قابلة للتحويل من الدرجة الأولى “AT1” بمقدار 150 مليون دولار أمريكي والتي تم اختتامها مؤخراً من خلال اكتتاب خاص وذلك بناءً على موافقة الجمعية العمومية للبنك التي عقدت بتاريخ 24 يناير 2023 حيث سيسهم هذا الإصدار التاريخي في تعزيز كفاية رأسمال البنك ورفع نسبة رأس المال من الدرجة الأولى “AT1”. وقال شريش بيديه الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد " سعداء بنجاح إصدار أدوات مالية إضافية من الدرجة الأولى AT1 وأتوجَّه بجزيل الشكر والامتنان إلى جميع المساهمين على دعمهم وثقتهم المستمرة في البنك العربي المتحد لتحقيق هذا الإصدار الناجح للأدوات المالية والذي سيسهم بدوره في دعم مسيرة النمو وتعزيز كفاية رأسمال البنك كما سيسهم في تسهيل خطط أعمالنا لتحقيق عوائد مستدامة لمساهمينا كما  نتوجَّه بالشكر إلى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة على توجيهاتهم ودعمهم لإتمام هذا الإصدار بنجاح. يشار إلى أن بنك ستاندرد تشارترد كان المستشار لهيكلة ذلك الإصدار.

بنوك عربية

ارتفعت أرباح البنك العربي المتحد الإماراتي بنسبة 76% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، والمنتهية في 30 سبتمبر الماضي، ليحقق أرباحا صافية مقدارها 209 مليون درهم، مقارنة بصافي أرباح قدره 119 مليون درهم في الفترة نفسها من عام 2022.

ويعود نمو الأرباح إلى تحسن الأداء التشغيلي وانخفاض مخصصات الائتمان المتوقعة إلى جانب إدارة التكاليف، والإدارة الفعالة للمخاطر.

و أشار البنك إلى ارتفاع إجمالي الدخل ربع السنوي بنسبة 16% والسنوي بنسبة 61% سنوياً ليصل إلى 174 مليون درهم مؤكدا أنه تعزيز الميزانية العمومية بشكل كبير مع التركيز على جودة الأصول ما أدى إلى تسجيل انخفاض بنسبة 43 ٪ في المخصصات مقارنة بالربع الثالث من عام 2022 وهي النتائج التي قال إنها توفر دليلاً إضافيًا على أن البنك في وضع جيد يؤهله للنمو والازدهار.

وقال فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي رئيس مجلس إدارة البنك العربي المتحد : “ يواصل البنك تحقيق أداء قوي وتنفيذ استراتيجيته المدروسة ودعم النمو وتوقعات المساهمين وكلنا ثقة بقدرتنا على الاستفادة من الفرص المتاحة أمامنا ونعمل باستمرار على تطوير نموذج أعمالنا وأنشطتنا بما يتماشى مع استراتيجية النمو المستدام لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

من جانبه قال شريش بيديه الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد : ” حقّق البنك أداءً ثابتاً طوال العام وسجل نمواً مضاعفاً في الأرباح كل ثلاثة أشهر في عام 2023 وتعكس هذه النتائج التنفيذ الناجح لاستراتيجيتنا في تعزيز الأعمال الأساسية وإدارة مواردنا بفعالية مع الالتزام بنهجنا الحكيم تجاه إدارة المخاطر .. مشيرا إلى أن تأكيد تصنيفاتنا الائتمانية من قبل كل من فيتش وموديز ورفع الأخيرة للتوقعات إلى إيجابية شهادة جليَّة على التقدم الذي حقَّقه البنك خلال العام الماضي في معالجة المخاوف السابقة.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط