تفاصيل قرار المركزي المصري بشأن بطاقات الائتمان

بنوك عربية: أعلن محمد عبد العال الخبير المصرفي أنه لا يوجد منع لاستخدام بطاقات الخصم المباشر في الخارج، مضيفًا أن قرار البنك المركزي المصري الخاص بالبطاقات الائتمانية، كان غرضه ترشيد الاستخدام ليس أكثر.

وأضاف عبد العال، في تصريحات للإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “كلمة أخيرة” عبر فضائية “ON E” أن التعليمات الجديدة للبنك المركزي، أكدت ضرورة إبلاغ البنك المصدر للبطاقات الائتمانية الائتماني قبل السفر أولًا، لكي يفتح البنك الحد الأقصى المسموح للمعاملات بالدولار وهو 250 دولار أيضًا، مؤكدًا أن الأمر ينطبق على 5 ملايين بطاقة ائتمانية.

وتابع: “أي شخص مسافر يمكنه فتح الحد الأقصى لبطاقة الائتمان، بعد الرجوع للبنك المصدر للبطاقة أولًا، والأمر ليس منعًا مطلقًا للاستخدام، موضحًأ أن يمكن أن يختلف الحد الأقصى المسموح للائتمان من بنك إلى آخر، ومن عملي لعميل آخر، ومن بطاقات إلى لنوع كارت آخر.

أما في حالة حجز الفنادق أو ما شابه قبل السفر من مصر، أكد الخبير المصرفي، أن البنوك ستتفهم الوضع في حالة الحجز المسبق قبل السفر. أما في حالات اشتراكات الإنترنت لبرامج الهاتف والتليفزيون، والتي منعت في كروت الخصم المباشر، قال “عبدالعال” إن مصر لا تملك رفاهية إنفاق دولار واحد، في غير مكانه خاصة خلال هذه الفترة التي تشهد أزمة دولارية كبيرة، بالإضافة إلى ارتفاع صافي العجز في القطاع المصرفي.

وفي حالة الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تعاني منذ قرار تعليق العمل ببطاقات الخصم المباشر، قال “عبد العال” إنه لا يعتقد أن هناك شركات صغيرة أو متوسطة تعتمد على كروت الائتمان في عملها، لكن في حالة وجود أي مشكلات ائتمانية، على هذه الشركات التوجه للبنوك لرفع الحد الائتماني.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط